لتبرير هزائمها المذلة .. مزاعم إخوانية بتعرض مليشياتها في شقرة لقصف بطائرات مسيرة

السبت 21 نوفمبر 2020 - الساعة 09:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كثفت قيادات اخوانية في الشرعية الحديث عن تعرض مليشيات الاخوان في شقرة بأبين لقصف بطائرات مسيرة من قبل قوات الانتقالي.

 

وزعمت هذه القيادات قيام الامارات بتزويد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ، بطائرات مسيرة لاستخدامها ضد مليشيات الاخوان المتمركزة في شقرة.

 

وقال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي في تغريدة عبر تويتر، إن "الجيش أسقط طائرات مسيرة للانتقالي (لم يذكر عددها) بعد تقدمه في جبهات القتال".

 

وعم الرحبي بأن هذه الطائرات وصلت لقوات الانتقالي من الإمارات لاستهداف مليشيات الاخوان في المعارك بأبين.

 

من جانبه، زعم وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان ( المدير السابق لقناة سهيل الاخوانية ) في تغريدة له، إسقاط الجيش "طائرات مسيرة إماراتية" أطلقتها قوات المجلس الانتقالي خلال معاركها مع الجيش في محافظة أبين (جنوب).

 

ورغم ترديد هذه المزاعم منذ فترة طويلة من قبل قيادات وناشطي وإعلام الجماعة ، الا أنها لم تؤكدها بنشر ما يثبت ذلك.

 

مصادر عسكرية قالت لـ " الرصيف برس " ، بان ترويج هذه المزاعم يأتي لتبرير الهزائم المذلة التي تعرضت لها مليشيات الاخوان مؤخرا.

 

مشيرة الى ان مليشيات الاخوان شنت خلال الأسبوع الماضي عدد من الهجمات العنيفة لتحقيق أي تقدم على الأرض في جبهات القتال ضد المجلس الانتقالي في ابين.

 

وقالت المصادر بان جماعة الاخوان اوعزت لمليشياتها شن هذه الهجمات لتحقيق أي تقدم على الأرض ، بهدف ارباك المشهد السياسي في الرياض ومحاولة إعاقة اعلان الحكومة الجديدة.

 

لافتة الى ان مليشيات الاخوان حشدت الالاف من عناصرها وشنت اكثر من هجوم بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات والمدافع ، الا أنها منيت بخسائر كبيرة في الأرواح من بينهم قيادات وكذا في العتاد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس