اعتداءات لمجاميع مسلحة تحرم قرى في مديريتي المسراخ والمعافر بتعز من المياه

السبت 21 نوفمبر 2020 - الساعة 11:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت شكوى مجتمعية عن حرمان عدد من القرى في مديريتي المسراخ والمعافر جنوبي تعز من المياه.

 

وجاءت الشكوى من وجهاء واعيان وشخصيات اجتماعية وقبلية ومثقفين من أهالي عزلة الاقروض مديرية المسراخ وعزلة الكلائبية مديرية المعافر.

 

حيث ادانت الشكوى الاعتداءات التي قامت بها مجاميع مسلحة يقودها المدعو /عبدالحكيم العزاني الملقب بـ "الحقه" ، على أملاك ومنازل الشيخ / عبدالحفيظ احمد العامري أحد أعيان محافظة تعز وجيرانه.

 

موضحة بان عصابة المذكور قامت يوم الخميس الماضي بالاعتداء على ممتلكات ومنازل العامري مما الحق بها اضرارا جسيمة وبالغة .

 

مشيرة الى ان هذه الاضرار تمثلت في إتلاف مزارعه ودفن البئر الذي يعد المصدر الوحيد للمياه لسكان منطقة السامقة والسويدية والقرى المجاورة لها.

 

كما تسببت اعتداءات هذه المجاميع في إصابة مواطنين من أبناء المنطقة وهما محمد عبد الحق عساج وصدام مهيوب عساج ، بالإضافة الى ترويع النساء والأطفال.

 

وقالت الشكوى بان العصابة المسلحة التي يقودها المدعو عبدالحكيم العزاني تستمد قوتها من خلال اعتماد المذكور على مجموعة من المحسوبين على السلطات الامنية والتنفيذية والعسكرية  بالمحافظة.

 

مطالبين من المحافظ ومدير الأمن وقيادة المحور بسرعة التوجيه في التحقيق بالواقعة ومعاقبة المدعو عبدالحكيم الحقه وعصابته المسلحة ومساءلتهم وفقا للقانون.

 

داعين كافة الوجهات الاجتماعية والقبلية والشخصيان الاعتبارية المدنية والسياسة لإدانة هذه الأعمال التي تمس حقوق المواطنين وممتلكاتهم وتهدد الأمن والسلم الاجتماعي بمديرية المعافر ومحافظة تعز ككل.

 

مؤكدين في الوقت ذاته على الاحتفاظ بحقهم في استخدام كافة أشكال التعبير في حال عدم التعاطي الجاد من قبل قيادة السلطة المحلية والامنية مع هذه القضية وفي حالة غض الطرف عن معاقبة الجناة وفقا للدستور والقانون


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس