رئيس جمعية الاصلاح يرفض المثول امام القضاء بمأرب بصفته شخصية إعتبارية

السبت 21 نوفمبر 2020 - الساعة 11:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 مارب - حمود هزاع 

رفض رئيس جمعية الإصلاح  الخيرية يحيى الدباء المثول أمام القضاء كونه شخصية إعتبارية .

 

وكانت محكمة مأرب الإبتدائية قد أصدرت مذكرة إستدعاء لرئيس الجمعية يحيى الدباء ومدير فرع الجمعية بمأرب صالح قاسم ومختار وحسان الوهيبي وطلبت منهم الحضور للمحكمة واداء اليمين الحاسمة يوم الخميس 19 نوفمبر 2020 .

 

وامتنعت قيادات الجمعية من الحضور إلى المحكمة وخلال الجلسة برر محامي جمعية الإصلاح رفض قيادات الجمعية المثول أمام المحكمة بقوله أن رئيس المحكمة يحيى الدباء شخصية إعتباريه ولا يمكن لها الحضور  لاداء اليمين .

 

واختتمت الجلسة بتوجيه القاضي فتحي الحيدري رفع ملف القضية إلى رئيس المحكمة بعد إنعقاد اكثر من 20 جلسة تقاضي أستمرت لأكثر من عام .

 

وبدات إجراءات المحاكمة في في أكتوبر 2019، بناء على شكوى تقدم بها نجيب فيصل نعمان اتهم فيها قيادات الجمعيه بغشه والتدليس عليه بتاجيرهم له أفران متهالكة سببت له خسائر مادية تتجاوز 25 مليون ريال، مطالبا بالانصاف والتعويض العادل .

 

وتبين أن جمعية الإصلاح سبق لها تأجير أحد الأفران للمنطقة العسكرية السابعة ، وحاولت قيادة المنطقة تشغيل الفرن وصناعه الروتي الفرنسي لمنتسبيها إلا أن كثرة اعطاله جعلت المنطقة تعيده للجمعيه ، لتقوم الجمعية بتاجيره مع فرن اخر لنجيب فيصل نعمان .

 

وكشفت بعض الوثائق قيادات جمعية الاصلاح سخروا اموال الجمعية ومقدراتها في مشاريع استثمارية وانشطه تجارية متعدده خلال العقود الماضية .

 

فالافران المتنازع عليه استثمرت خلال سنوات طويلة في العاصمة صنعاء باسم "مخابز يونيفرسال الحديثة" حتى انتهى عمرها الافتراضي وأصبحت متهالكة .. 

 

ويتوقع مختصون ومهتمون صدور حكم بحظر الجمعية وتجميد انشطتها ومنع كبار موظفيها من مزاولة اي عمل خيري في المستقبل لمخالفتهم لائحه التأسيس والتي تنص أن جمعية الاصلاح مؤسسة يعمل في المجال الخيري والانساني ، يمنع قيام قيادات الجمعية تاجير ممتلكاتها فالتأجير يعد يعد عمل تجاري واستثماري ومخالفه تستدعي العقاب .

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس