الجمعية الكويتية للإغاثة : تدشين مشروع تمكين 850 شاباً وشابة فنياً ومهنياً في محافظتي عدن وتعز

الاحد 22 نوفمبر 2020 - الساعة 05:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة نفذت جمعية الحكمة اليمنية الخيرية، اليوم الاحد، في  مديرية صيرة محافظة   عدن مشروع تمكين الشباب فنياً ومهنياً عن طريق "دورات تدريبية"

 

ويشمل مشروع تمكين الشباب، تنفيذ دورات تدريبية لـ 850 شاب وشابة من محافظتي عدن وتعز في مجالات رخصة قيادة الحاسوب، والجرافيك، وصيانة الجوال، والتصوير و البخور و الخياطة، والطبخ.

 

وأكد وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني "موال الشعبي" خلال عملية تدشين المشروع بحضور المنسق العام للجنة العليا للإغاثة "جمال بلفقيه"، إهتمام الوزارة بخلق شراكة مع الجهات الداعمة والمنفذة لمثل هذه الدورات التي تساهم في تمكين الشباب واكسابهم المهن التي تخلق فرص عمل لهم.

 

 وثمن "الشعبي" دور وجهود دولة الكويت الشقيقة في دعمها السخي بمختلف المجالات.

 

من جانبه أوضح نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن الدكتور "عادل باعشن"، أن الجمعية تستهدف تمويل مشاريع في قطاعات المياه والتعليم والصحة وتمكين الشباب لتقديم يد العون للشعب اليمني في ظل الأوضاع التي يعيشها جراء الحرب.

 

واشار الدكتور "عادل باعشن" أن المشروع يعد أحد المشاريع الذي تمولها الجمعية في عشر محافظات يمنية في مجال تمكين الشباب.

 

وقال المدير التنفيذي لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن "محمد عبدالواسع"، أن المشروع يهدف إلى تعزيز وتنمية قدرات الشباب وتمكينهم فنيا ومهنيا لدمجهم في سوق العمل وتحسين المستوى المعيشي لأسرهم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس