مليشيا الحوثي تشيع 230 قتيلاً بينهم 82 قيادي خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الحالي

الاثنين 23 نوفمبر 2020 - الساعة 11:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وكالة "خبر" للأنباء التابعة للمؤتمر الشعبي العام، اليوم الاثنين، بأن مليشيا الحوثي شيعت 234 قتيلاً بينهم 82 قيادياً بارزاً برتب عسكرية كبيرة خلال شهر نوفمبر الحالي .

 

بحسب الوكالة تكبدت مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، خسائر بشرية كبيرة في العديد من جبهات القتال، في حصيلة تعد هي الأكبر منذ أشهر، وذلك نتيجة التصعيد الأخير الذي أقدمت عليه المليشيات في جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي والضالع ونهم.

 

وأفادت الوكالة بأن فريق الرصد واصل رصده الميداني في العديد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، وتمكن خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري، أي من 15 نوفمبر وحتى 21 من الشهر ذاته، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين 234 قتيلاً بينهم 82 قيادياً، دفنتهم المليشيات في 12 محافظة.

 

وقالت الوكالة طبقاً للفريق الراصد، فإن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة كعادتهما أحتلا المرتبة الأولى من حيث أعداد القتلى، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين 71 قتيلاً بينهم 24 قيادياً.

 

 تليها ثانياً محافظة ذمار، والتي حولها المدعو "محمد ناصر البخيتي" المعين من قبل المليشيات محافظاً لها، إلى ثاني مخزون بشري لصالح المليشيات، ليكون نصيبها 33 قتيلاً بينهم 8 قيادات.

 

وأضافت الوكالة أن محافظة عمران أحتلت المرتبة الثالثة، وقد أقتربت من حيث أعداد القتلى لمحافظة ذمار، وقد دفنت فيها المليشيات جثامين 31 قتيلاً بينهم 16 قيادي عسكري برتب مختلفة، ثم محافظة حجة رابعاً، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين 25 قتيلاً بينهم 8 قيادات أحدهم شيخ قبلي.

 

وتابعت الوكالة، أن محافظتي صعدة وإب تعادلتا من حيث أعداد القتلى، ليحتلا المرتبة الخامسة بـ21 قتيلاً في كل منهما، من بين قتلى صعدة 14 قيادي عسكري، ومن بين قتلى إب 6 قيادات عسكرية برتب مختلفة.

 

 وأكدت ، أن محافظة تعز شهدت منذ بداية شهر نوفمبر الجاري إرتفاع في أعداد قتلاها المشاركين في صفوف المليشيات، ودفنت فيها المليشيات خلال الأسبوع الثالث جثامين 9 قتلى بينهم قيادي برتبة عقيد، لتحتل المرتبة السادسة.

 

وأردفت الوكالة بأن محافظة الحديدة أحتلت المرتبة السابعة، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين 8 قتلى بينهم 3 قيادات من الدرجة المتوسطة.

 

وبحسب الوكالة يتبعها في المرتبة الثامنة محافظتي البيضاء والمحويت بـ4 قتلى في كل منهما، من بين قتلى المحويت قيادي برتبة رائد.

 

والمرتبة التاسعة وأخيراً كان نصيب محافظتي الجوف وريمة، ودفنت فيهما المليشيات جثامين 3 قتلى في كل منهما، من بين قتلى الجوف قيادي برتبة عقيد.

 

وأوضح الوكالة أن الحصيلة الجديدة المذكورة في التقرير، هي حصيلة دفن لقتلى المليشيات الذين لقوا مصرعهم، خلال الأيام الماضية، في جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي والضالع، جراء مواجهات عنيفة ومحاولات تسلل فاشلة، بالإضافة إلى سقوط بعضهم في غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس