صور تكشف حجم الاضرار الذي لحق "أرامكو" السعودية بصاروخ حوثي وأرامكو تؤكد لم يتأثر احد بالهجوم

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة 04:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

تناقلت وسائل إعلام صور الأضرار التي أحدثها هجوم الحوثيين على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة تابعة لشركة "أرامكو" النفطية.

 

وعرضت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، في مجموعة صور الأضرار التي تعرض لها خزان النفط في المنشأة النفطية بعد الهجوم. 

 

وأكد مسؤول في شركة "أرامكو" السعودية، اليوم الثلاثاء، أن العملاء لم يتأثروا بهجوم شنه الحوثيون باليمن على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة.

 

وعن الأضرار التي أحدثها الهجوم، قال المسؤول، إن صهريجا توقف عن العمل، وذلك من بين 13 صهريجا بالمنشأة.

 

ووصف المسؤول المنشأة بأنها منشأة حيوية توزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات البترولية يوميا، مضيفا أنه أمكن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم في حوالي 40 دقيقة دون إصابة أحد.

 

وأشار المسؤول إلى أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى مما تسبب في "أضرار جسيمة" بسقف الصهريج وأحدث فجوة باتساع نحو مترين. وظهرت علامات سوداء وبعض الأضرار حول حافته العلوية.

 

ولقى الهجوم ادانات دولية واسعة حيث ادانة الحكومة اليمنية أمس الاثنين هجمات مليشيا الحوثي على محطة توزيع أرامكو بمدينة جدة.

 

وطالبت الشرعية اليمنية المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ضرورة التحرك لاتخاذ اجراءات حاسمة ووقف تمادي مليشيا الحوثي وادراجها ضمن قوائم الارهاب 

والحدمن التدخلات الايرانية السافرة وعبثها بأمن واستقرار اليمن واستهداف دول الجوار وتهديد الامن والسلم الدوليين.

 

وكان الحوثيون قد أعلنوا أمس عن تنفيذ "عملية نوعية" استهدفت منشأة لـ"أرامكو" في جدة، وكثف الحوثيون هجماتهم على المملكة منذ بداية 2019.

 

وفي سبتمبر 2019، أدت الهجمات على المنشآت النفطية لـ"أرامكو"، إلى خفض إنتاج السعودية إلى النصف بشكل مؤقت، ما تسبب باضطرابات في أسواق النفط العالمية


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس