رئيس جامعة صنعاء يطرد أسر النازحين من دكاترة تعز والحديدة من السكن الجامعي

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة 08:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقدم رئيس جامعة صنعاء، التابع لمليشيا الحوثي، صباح اليوم الثلاثاء، على طرد أسر الدكاترة النازحين من جامعة تعز والحديدة في تحدي صارخ لأوامر رئيس الوزراء التابع للمليشيا.

 

وقال مصدر مطلع على واقعة الاعتداء بأن رئيس الجامعة الدكتور "القاسم محمد عباس" أستخدم الشرطة النسائية لاخراج أسر الدكاترة النازحين بالقوة.

 

وأفاد المصدر بان "عباس" التابع لمليشيا الحوثي سبق ورفض أوامر رئيس الوزراء بن حبتور ورئيس مجلس النواب المليشيا الحوثية.

 

وقال المصدر بأن "عباس" قام بتوزيع منشورات التهديد على الأسر النازحة وهو محاط بحراسته الخاصة والذي يتجول بهم وسط حرم السكن الجامعي لترويع النساء والاطفال.

 

وأكد المصدر قيام المدعو "صعتر" مدير مكتب الدكتور المرحوم"صالح السنباني  قيامه بقطع الماء والكهرباء على أسر النازحين بغرض أذيتهم والعمل على أخراجهم من السكن الجامعي .

 

وأشار المصدر بأنه لاتزال ثقة النازحين بالقضاء عالية، فالنيابة والمحاكم كما يقولون هي الملاذ لكل مواطن شريف وهي الحصن المنيع لحماية القانون وايقاف العابثين.

 

وناشد أعضاء هيئة التدريس النازحون من جامعة الحديدة وتعز، الوقوف معهم في هذه الظروف، وأن يكون التعامل معهم على إنهم أكاديميون وليست بالطريقة الهمجية والتي قامت بها في إخراج أسرهم بطريقة لا تليق بهم حيث قامت الشرطة النسائية بالعبث بالأثاث ومنع إخراج المقتنيات الثمنية والأشياء الخاصة من الشقق.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس