أمين سر محكمة شرق تعز يناشد المحافظ ومدير أمن تعز بضبط المتسببين بإحراق سيارته

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة 11:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أحرق مجهولون في الساعات الاولى من فجر يوم أمس الاول الأحد ، على أحراق سيارة أمين سر محكمة شرق تعز القاضي " إبراهيم أحمد المجيدي" في حي الروضة وسط مدينة تعز.

 

وناشد " المجيدي" محافظ محافظة تعز ومدير الأمن وضع حد لهذه الحوادث والكشف عن الجناة الذين يقفون وراءها.

 

من جهته وجه محافظ المحافظة "نبيل شمسان" في مذكرة الى مدير عام الشرطة رداً على مذكرة رئيس محكمة شرق تعز الابتدائية بسرعة الضبط الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأفاد بيان لملتقى "الأمجود" بأن عصابة أجرامية أقدمت على أحراق سيارة القاضي "أبراهيم المجيدي" أمين سر محكمة شرق تعز فجر يوم الاحد في تمام الساعة 12 صباحاً.

 

ووصف "البيان" هذه الحادثة بالجريمة الشنعاء والجبانة،وحملوا السلطات المحلية والأمنية في المحافظة المسؤولية الكاملة في حماية القضاء.

 

وطالب البيان السلطات في المحافظة بسرعة التحرك والتحقيق في الجريمة وكشف من يقف خلفها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

 

وحذر البيان من التهاون والتساهل والتغاضي عن مثل هذه الجرائم والممارسات التي اصبحت تمارس بشكل شبه يومي في مدينة تعز من قبل العصابات المنفلتة والخارجة عن القانون التي تهدف إلى زعزعة الأمن واقلاق السكينة العامة في مدينة تعز.

 

ودعا البيان الاحزاب السياسية والمنظمات المدنية وسائر الفعاليات الاجتماعية الى إدانة هذه الجريمة التي تمثل استهدافا لرجال السلطة القضائية والشخصيات الاجتماعية الفاعلة .

 

وأكدت مصادر مقربة من القاضي إبراهيم المجيدي أن الجهات الامنية ورغم مضي 24 ساعة على الحادثة الى انها لم تحرك اي ساكن او تفتح باب التحقيق في ملابسات القضية ولم تعاين واقعة إحراق السيارة وإنما اكتفت بالاتصال للقاضي ابراهيم تطلب منه الحضور لاخذ أقواله.

 

وتشهيد محافظة تعز فوضى وانفلات امني كبير راح ضحيته العشرات من المواطنيين في اشتباكات متفرقة واقتتال بين الجماعات المسلحة المحسوبة على محور تعز الاخواني.

 

ويذكر ان حوادث الاعتداءات على السلطة القضائية ومقارتها تكررت منذ مطلع العام الحالي اضرب خلالها القضاء من مزاولة مهامهم دون ان يتم وضع حد لهذه الانتهاكات والقبض على مرتكبي هذه الجرائم الجسيمة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس