أنفجار لغم بحري حوثي بناقلة نفط قبال السواحل السعودية

الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة 08:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

أفادت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، اليوم الأربعاء، أن ناقلة نفط تابعة لشركة "يونانية" تضررت بفعل أنفجار لغم في ميناء بحري سعودي، بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

 

وقالت "أمبري"، بأن الناقلة "أغراري" ترفع العلم المالطي، وتديرها شركة TMS Tankers اليونانية، ولم ترد أنباء بعد من السلطات السعودية أو اليونانية أو صور للحادث.

 

 

وأكد مسؤولين بان الانفجار وقع في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء وأستهدف ناقلة النفط "إم تي أغراري" التي ترفع العلم المالطي تابع لليونان

 

من جانبها قالت وكالة "اسوشيتد برس" بان أنفجار اللغم البحري كان قبالة السواحل السعودية بالقرب من اليمن ملحقاً أضرار بالناقلة النفطية في أحدث هجوم استهدف المملكة من قبل المتمردين الحوثيين.

 

واستخدمت الألغام البحرية، وفق التحقيقات، في هجوم على ناقلة نفط بحرية يابانية بحر "عمان" في يونيو من العام الماضي، في نفس اليوم الذي تعرضت له ناقلة "نرويجية" كانت تبحر في نفس المكان لهجوم أيضاً.

 

وأعلن الجيش الأميركي وقتها أنّ الهجوم على ناقلة النفط "اليابانية" كوكوكا كوريجوس في بحر عمان كان نتيجة ألغام بحرية زرعت على الغلاف الخارجي للسفينة، ونشر الجيش الأميركي شريط فيديو قال إنه يظهر بحارة إيرانيين يزيلون لغما غير منفجر يُطلق عليه اسم "limpet mine".

 

وهذا اللغم تصنعه إيران، واستخدمته في الحرب العراقية الإيرانية لتعطيل نقل النفط عبر الخليج ومضيق هرمز.

 

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت، في أكتوبر من العام الماضي، تعرض ناقلة نفطية تابعة لشركة النفط الإيرانية الوطنية إلى انفجار على بعد 100 كيلومتر من ميناء جدة، في البحر الأحمر، وأدى الانفجار إلى حدوث تسرب نفطي وتضرر في الناقلة، بحسب الإعلام الإيراني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس