قانونية الانتقالي..تدعو المجتمع الدولي والتحالف الوفاء بالتعهداتهم الخاصة بالبند السابع بإعادة الإعمار، وتعزيز الاقتصاد الوطني

الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة 08:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أختتمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الاربعاء في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا، ورشة العمل الخاصة " بالفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة ومسؤولية المجتمع الدولي والتحالف العربي.

 

وبدات الورشة عملها في 24 نوفمبر الحالي 2020 والتي اقامتها الدائرة القانونية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي .

 

وأستعرضت الورشة العديد من الكوادر العلمية وأوراق العمل وبحضور عدد من الحقوقيين والباحثين والاكادميين والنشطاء والاعلاميين .

 

وبحثت الورشة العديد من القضايا التي يمر بها الجنوب والقضايا الهامة والمحورية فيما يخص البند السابع والمسؤوليات المترتبة على إطلاقه.

 

وتناولت الورشة العديد من نقاشات القانون والمسؤولية الأقتصادية والأمنية والسياسية، وحماية المدنيين، وحماية الأسر والمناطق السكنية .

 

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، من أهمها أن يفي المجتمع الدولي والتحالف بالتعهدات والالتزامات الخاصة بالبند السابع، وفي مقدمتها إعادة الإعمار، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وإزالة المعوقات اللوجستية والمالية بهذا الصدد والعمل بشكل سريع على ذلك.

 

بالإضافة إلى تشجيع القطاعات الرئيسية والمنظمات الدولية والمحلية وتعزيز دور الإعلام.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس