محافظ محافظة عدن يفتتح ملعب الشهيد الحبيشي بعد إعادة تأهيله

الخميس 26 نوفمبر 2020 - الساعة 06:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

إفتتح محافظ محافظة عدن، الأستاذ "أحمد لملس"، اليوم الخميس، ملعب الشهيد "الحبيشي" بمدينة كريتر بعد إعادة تأهيله بتكلفة 370 مليون ريال بتمويل حكومي.

 

وطاف "لملس"ومعه وكيلا وزارة الشباب والرياضة "خالد صالح حسين"، ووالدكتور "عزام خليفة"، ووكيل وزارة الأشغال العامة المهندس "حسين عقربي"، بمرافق الملعب الذي يعد من أقدم الملاعب الرياضية بالعاصمة عدن.

 

 وأطلع "لملس"على أعمال تأهيل الملعب الذي أجريت له وشملت تأهيل منصة كبار الضيوف التي تحتوي على157 كرسي بالمواصفات المستخدمة في الملاعب العالمية، وتجهيز مدرجات الجماهير وتركيب الكراسي فيها بتنسيق فني رائع، بالإضافة إلى فرش أرضية اللعب بالعشب الاصطناعي المواكب لأحدث المواصفات العالمية .

 

وأكد "لملس" إلى أهمية هذا الملعب بإعتباره صرح ورمز رياضي شامخ في عدن والذي يعود الى الثلاثينات من القرن الماضي حيث كان يطلق عليه ملعب "المدرج البلدي".

 

كما قال لملس" أن تأهيله وتعشيبه بمواصفات حديثة يعد إنجاز لقطاع الشباب والرياضة في عدن .

 

بدوره ثمن الدكتور "عزام خليفة" إهتمام القيادة السياسية والحكومة وإسهام جميع الجهات لإستكمال أعمال التأهيل لهذا المعلم الذي يعد معلماً تاريخياً.

 

 وأشار "خليفة" إلى أن هناك مرحلة ثانية من أعمال التأهيل سيشهدها الملعب تشمل تركيب الإنارة الخاصة بالملعب .

 

حضر الإفتتاح القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع "محسن بيبك" وعدد من المسؤولين .

 

تجدر الاشارة الى أن الملعب أنشاء في ثلاثينات القرن الماضي وأطلق عليه أسم "المدرج البلدي"أبان الوجود البريطاني في مدينة عدن في حي كريتر، وبعدها تم تحويل أسم الملعب الى "ملعب الحبيشي" تخليداً لذكرى لاعب الاحرار الشهيد "محمد علي الحبيشي، والذي أستشهد في عملية فدائية ضد الاحتلال البريطاني في عدن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس