وزير الإعلام – نحذر المجتمع الدولي من تزايد الأنشطة الارهابية لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر

الخميس 26 نوفمبر 2020 - الساعة 08:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

حذر وزير الاعلام في حكومة تسيير الاعمال،"معمر الإرياني" اليوم الخميس، على حسابه ب"تويتر" من تساهل المجتمع الدولي، من تزايد وتيرة الانشطة الأرهابية لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

 

وافاد الإرياني بأن هذه الانشطة الارهابية تنفذ بتخطيط وسلاح إيراني وتستهدف مصالح العالم أجمع مع أستمرار تدفق أمدادات الطاقة، وأمن وسلامة خطوط الملاحة في أهم الممرات الدولية .

 

‏وأكد الإرياني" بأن الهجمات الارهابية التي يديرها نظام طهران تستهدف خطوط الملاحة، تعيد للاذهان تجاهل المجتمع الدولي للتحذيرات من تهديدات ارهابية وشيكة، بعد انتهاء الحرب الافغانية، ليفيق العالم على صدمة إستهداف برجي التجارة في نيويورك مطلع العام 2001م.

 

‏وأكد  الإرياني أن السبيل الوحيد لوقف التهديدات الارهابية وحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي يبدأ بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، ودعم الحكومة في معركة استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار في كافة الأراضي اليمنية.

 

واعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن والذي تقوده السعودية لقتال مليشيا الحوثي يوم أمس الاربعاء، أن ناقلة نفط تعرضت لأضرار طفيفة نتيجة إصابتها بشظايا خلال هجوم أرهابي جرى إحباطه في بحر العرب وبمسافة 90 ميلاً بحرياً.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلت يوم الاثنين الماضي عن هجوم على محطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة، وأكدت أرامكو والسلطات السعودية الهجوم .

 

وتزايدت العمليات الهجومية بالزوارق المفخخة في الايام القليلة الماضية على المنشأت النفطية السعودية، وزراعة الالغام البحرية في البحر الأحمر .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس