نيابة الاموال العامة ب"عدن" توجه بمنع سفر مدير مكتب الغذاء العالمي ونائبه بعد ضبط مواد غذائية منتهية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - الساعة 10:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

وجهت نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد، يوم أمس الاربعاء، مدير مصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة المؤقتة عدن بمنع سفر مسؤولين بارزين في منظمة الغذاء العالمي.

 

وخاطب وكيل نيابة الأموال العامة القاضي "وضاح عبدالله باذيب"، بمذكرة رسمية مدير مصلحة الهجرة والجوازات، تفيد بمنع سفر مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي، في عدن "موتينتا شيموكا" ونائبه "محمد علي محمود. 

 

 المذكرة التي وجهها القاضي "باذيب" إلى مدير مصلحة الهجرة والجوازات في عدن، على أن النيابة تولت التحقيق في واقعة الإضرار بالإقتصاد الوطني والمتهم فيها منظمة الغذاء العالمي ممثلة بالمتهمين "موتينتا شيموكا، مدير مكتب البرنامج في عدن، ونائبه محمد علي محمود"

 

وشددت الرسالة على منع سفر المتهمين والتعميم للمنافذ البرية والجوية والبحرية بإدراج أسمائهم في القوائم السوداء حتى الإنتهاء من إجراءات التحقيق والتصرف وفقاَ للقانون. 

 

وضبطت قوات الدعم والإسناد التابعة للحزام الامني في العاصمة المؤقتة عدن بتاريخ 17 نوفمبر الجاري، كميات غذائية ضخمة منتهية الصلاحية، في مخازن تتبع منظمة الغذاء العالمي، في حي كابوتا بمديرية المنصورة.

 

جاء ذلك بعد تنفيذ قائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد "جلال الربيعي"، ومدير عام مديرية المنصورة الأستاذ "أحمد علي الداؤودي"، الخميس، نزولاً للمخازن.

 

وجاء النزول عقب عملية ضبط سابقة لقوات الحزام الأمني في منطقة جعولة لشاحنتي نقل محملتين بكميات من أكياس الطحين المنتهية الصلاحية وغير القابلة للاستهلاك الآدمي.

 

وكان محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، إحالة قضية المواد الغذائية منتهية الصلاحية التي تم اكتشافها في مخازن تابعة لوكالة لبرنامج الأغذية العالمي، إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس