بعد بيع ادوغان لجزء من بورصة استانبول لقطر

زعيم المعارضة التركية: لن نتفاجأ إذا باع أردوغان نصف القصر الرئاسي لقطر!

الجمعه 27 نوفمبر 2020 - الساعة 10:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

هاجم زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد بيع صندوق الثروة السيادي التركي، أمس الخميس، 10% من بورصة إسطنبول إلى قطر، وقال (لا ينبغي أن يتفاجأ أحد إن قال إنه باع نصف القصر الرئاسي).

 

وقال كليتشدار، صباح اليوم الجمعة، في برنامج (الساحة الديمقراطية)الذي يقدمه إسماعيل كوتشاكايا على قناة (فوكس)، (لقد باعوا مصنع (باليت) للدبابات. وما الأجر الذي أخذوه؟ لا شيء. كم بعت من بورصة إسطنبول؟ 10% أو غير ذلك غير معروف. أملاك من تبيعون؟ لم يبق شيء غير مباع).

 

وتابع: (على البنك المركزي ديون بقيمة 154 مليار دولار. ما دام أنك ترفع معدلات الفائدة. لمن أعطيت وأين ذهبت 128 مليار دولار؟! البلد لا تُحكم بل تتشتت. ذهب بيرات لكن أردوغان هو الذي أصدر الأمر. هنا نظام الرجل الواحد): (لماذا تبيع 10% من بورصة إسطنبول؟ ما هذا الحب لقطر؟ بجرة قلم حذفوا ديون قطر البالغة 90 مليون دولار. كل شيء يُباع، لا يتفاجأ أحد إذا قال إننا بعنا نصف القصر الرئاسي).

 

يُّذكر أن صندوق الثروة السيادي التركي وقع مع جهاز قطر للاستثمار، اتفاقية لبيع حصة بنسبة 10 % من بورصة إسطنبول إلى قطر.

 

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة للصندوق السيادي التركي (TVF) ظافر سونماز والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور بن إبراهيم المحمود، في حفل أقيم اليوم في المجمع الرئاسي بإسطنبول، وتنص الاتفاقية على عودة حصة صندوق الأصول إلى 80.6%


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس