مكتب مالية تعز.. يعلن الاضراب الشامل بعد عملية اقتحامه من قبل قائد النجدة

الاربعاء 02 ديسمبر 2020 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

أصدر إعلام مكتب مالية تعز اليوم الاربعاء، بيان قال فيه بان قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد / محمد مهيوب وبمعية مسلحين أقتحموا مكتب مالية تعز وقاموا بالاعتداء اللفظي على موضفيه. 

 

وبحسب ما جاء في بيان مكتب المالية فقد قام العقيد محمد مهيوب قائد شرطة الدوريات التابع لمليشيا الاصلاح وبمعية المسلحين بالتوجه الى مكتب مدير حسابات الحكومة وقام بإصدار الشتائم والالفاض النالية ضد مدير الحسابات وحاول الاعتداء عليه.

 

كما قام بإصدار الفاظ نابية للموظفين وقام بطردهم من مكاتبهم مستقويا بمسلحين يعملون تحت قيادته ويستخدموا أسلحتهم في عمليات الاعتداء على موطفين الدولة.

 

ووفقاً للبيان قام قائد شرطة الدوريات بالاعتداء على أدارة مكتب المدير العام للمالية "محمد السامعي" والعبث بمحتويات المكتب وإتلاف جهاز الابتوب الخاص بالمدير العام.

 

من جانبه قال مدير إدارة حسابات الحكومة في مكتب المالية فإن قائد شرطة الدوريات لديه ورقة في مكتب المالية يريد من خلالها فتح حساب بنكي في البنك المركزي،  غير أن حسابات الحكومة طالبت بمذكره من مدير عام شرطة تعز كونه المسؤول عنه، وهو ما أثار جنونه.

 

وأضاف بان موظفي مكتب مالية تعز توجهوا إلى إمام مبنى السلطة المحلية في شارع جمال، معلنين تعليق أعمالهم، فيما أعلن مدراء الإدارات في مكتب المالية تقديم إستقالتهم من مناصبهم وعدم مزوالتهم أي أعمال ابتداء من يوم غد الخميس.

 

ولم ينتهي جولة الاقتحامات هنا فقد توجه قائد شرطة الدوريات إلى مبنى المحافظة واقتحم الاجتماع المخصص لمدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، وقام بالسب والتلفظ بألفاظ نابية ضد محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، ومدير عام مكتب المالية الدكتور محمد السامعي.

 

وبحسب البيان، أن مدير عام مالية تعز الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي عقد اجتماعًا موسعًا لمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وممثلي نقابة موظفي مكتب المالية، في مكتب الخدمة المدنية لتدارس جريمة الاعتداء على المكتب.

 

الاجتماع الذي اعلن منه عن إيقاف العمل والإضراب الشامل في مكتب المالية الرئيسي وفروعه في المديريات وممثليه في المكاتب والمؤسسات الحكومية عدا المستشفيات ابتداء من يوم غد الخميس الموافق 3 ديسمبر 2020م، إلى أن يتم محاسبة كل المعتدين على مكتب المالية.

 

وبحسب ما خرج به الاجتماع قال موظفي المكتب أن أقل اعتبار لمكتب المالية ومديره العام وموظفيه هو إقالة قائد شرطة الدوريات من منصبه، ما دون ذلك مجرد وعود ومماطلات.*

 

وكلف مدير عام مكتب المالية د/محمد السامعي إدارة الشؤون القانونية بالمكتب برفع دعوى قضائية ضد قائد شرطة الدوريات.

 

ووجه مدير عام مكتب المالية الدكتور محمد السامعي شكوى خطية لمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان ، اطلع فيه المحافظ تفاصيل ما جرى من اعتداء على مكتب المالية وموظفيه.

 

ويعد هذا الاعتداء الثالث الذي يتعرض له مكتب المالية وموظفيه خلال العام 2020م.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس