المليشيا الانقلابية شيعت 795 قتيلاً من عناصرها بينهم 269 قيادياً بشهر نوفمبر الفائت

السبت 05 ديسمبر 2020 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت مصادر إعلامية، بأن مليشيا الحوثي شيعت خلال شهر نوفمبر، جثامين المئات من قتلاها بينهم قيادات ميدانية.

 

وافادة المصادر الاعلامية ، بأنه خلال شهر نوفمبر الماضي شيعت المليشيا الحوثية قرابة ثمانمائة قتيل بينهم نسبة وفيرة من القيادات في 13 محافظة هي (صنعاء والأمانة، وذمار، وعمران، وصعدة، وحجة، وإب، وتعز، والحديدة، والمحويت، والبيضاء، وريمة، والجوف، والضالع).

 

وأكدت المصادر، بأن الحصيلة كانت نتيجة مواجهات في جبهات مأرب والجوف ونهم والضالع، بالإضافة إلى غارات جوية في جبهات مأرب والجوف ونهم، وجبهة الساحل الغربي.

 

وبحسب المصادر، فقد توزع أعداد قتلها المليشيات لعدد من المحافظات، وتاتي العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى خلال شهر نوفمبر بما يقارب 306 قتيلاً بينهم 148 قيادياً، ثم تليها محافظة ذمار بـ101 قتيل بينهم 20 قياديا.

 

 

وأضافت المصادر بإن محافظة عمران شيعت 75 قتيلاً بينهم 34 قيادياً، ويليها محافظة صعدة  بـ70 قتيلاً بينهم 21 قياديا، ثم حجة وإب بـ69  لكل منهما.

 

وأشارت المصادر، أن من بين قتلى المليشيا في محافظة حجة 14 قيادياً أحدهم برتبة لواء وآخر شيخ قبلي، 13 قياديا في في محافظة إب.

 

وأوضحت المصادر، أن محافظتي تعز والحديدة سجلتا خلال شهر نوفمبر المنصرم العشرات من أبنائها الذين سقطوا وهم يقاتلوا في صفوف المليشيا الانقلابية.

 

وهذه الحصيلة الضخمة فقط بشهر نوفمبر من ضحايا مليشيا الحوثي في المحافظات المذكوره وهي الاكثر منذ بداية العام الجاري.

 

وفي محافظة تعز سقط بالتحديد ما يقراب 35 بينهم 2 قيادات، ومحافظة الحديدة 33 مقاتلا بينهم 12 قياديا، ومحافظة المحويت بـ13 قتيلاً بينهم 3 قيادات، والبيضاء  بـ10 قتلى، وريمة بـ9 قتلى،و 3 من محافظة الجوف بينهم قيادي برتبة عقيد، وأخيراً الضالع بقتيلين أحدهم قيادي برتبة ملازم أول.

 

وكانت مصادر إعلامية قد نشرت أسماء جميع قتلى المليشيا الحوثية من العناصر والقيادات في تقارير سابقة موضحة فيها حصيلة كل أسبوع ونصيب كل محافظة من قتلى المليشيا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس