الضالع .. القوَّات الجنوبيَّة تصد هجوم لمليشيا الحوثي في قطاع بتار على حدود قعطبة والحشاء

الاثنين 07 ديسمبر 2020 - الساعة 05:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

صدت وحدات من القوات الجنوبية ليلة أمس الاحد هجوماً واسعاً للمليشيات الحوثية باتّجاه مواقعها في قطاع بتار جنوب غربي مديرية قعطبة على حدود مديرية الحشاء.

 

ونقل المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي من مصادر عسكرية ميدانية إن عناصر من المليشيات الحوثي هاجمت موقع "السّقَاية" شمال بلدة بَتار ، وعززت هجومها بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من اتّجاه الشامريَّة وحبيل عبيد شمال شرقي مديرية الحشاء، حيث دارت مواجهات شرسة

 

واشار ان المليشيا استخدمت قذائف الـ RPG ، والأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، وقد تمكَّنت وحدات القوَّات الجنوبيَّة من التصدي لهذا الهجوم وكسره بعد تكبيد المليشيات خسائر بشرية في مواجهات مباشرة.

 

وأكد أن المواجهات التي اندلعت في قطاع بتار استمرت لأكثر من نصف ساعة بشكلٍ محتدمٍ، وقد توسعت نحو تباب قليعة بالجهة الغربية وكذلك باتّجاه الجهة الشرقية غرب معسكر الجُبّ.

 

وكانت المليشيات الحوثية قد استقدمت خلال يومي أمس وأول أمس تعزيزت لعناصرها في حبيل عبيد وحبيل السماعي، وحاولت شنَّ هذا الهجوم من مسارين، الأول من اتّجاه حبيل السَمَاعي والآخر من اتّجاه الشامريَّة شمال شرقي الحشاء بهدف تحقيق أيّ تقدم، إلَّا أنَّها انكسرت كعادتها بعد تكبَّدها الخسائر في صفوفها.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس