رئيس المنظمة اليمنية لمناهضة التمييز في قبضة مليشيا الحوثي

الاثنين 07 ديسمبر 2020 - الساعة 10:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

اعتقلت ميليشيا الحوثي الانقلابية، رئيس المنظمة اليمنية لمناهضة التمييز، يحيى صالح الصليحي وزجته واودعته أحد سجونها بمحافظة المحويت شمال غرب العاصمة صنعاء.

 

 وأكدت مصادر حقوقية، بأن مليشيا الحوثي تقوم باحتجاز الصليحي منذ تسعة أيام، في إدارة البحث الجنائي في المحافظة الخاضعة لسيطرتها.

 

وأضاف أن اعتقال الصليحي تم بدون أي مسوغات قانونية وكان اعتقاله أثناء متابعته قضية أحد المهمشين المعتقلين لدى السلطات الأمنية الحوثية بالمحافظة.

 

وطالبت منظمات حقوقية، في بيانات لها سلطة الحوثيين بالإفراج الفوري عن رئيس المنظمة اليمنية لمناهضة التمييز "يحيى الصليحي".

 

من جانب آخر أدان الإتحاد الوطني للمهمشين عملية إعتقال الحوثيين للنشاط الحقوقي  يحيى صالح الصليحي.

وقال الإتحاد في بيان صادر عنه أن الإتحاد الوطني للمهمشين باليمن يدين ويستنكر عملية إعتقال الناشط الحقوقي يحيى صالح الصليحي والذي لايزال رهن الاعتقال التعسفي لليوم التاسع في إدارة البحث الجنائي لمحافظة المحويت التابعة لسيطرة ميليشيا الحوثي .

 

‏وأضاف الأتحاد أن الحوثيين اعتقلوا الصليحي على إثر قيامه بمتابعة إحدى قضايا المهمشين المعتقلين لدي السلطات الأمنية الحوثية في محافظة المحويت وبدون أي مصوغ قانوني .

 

وأكد الاتحاد الوطني للمهمشين إدانته لكافة أشكال الاعتقالات التعسفية التي تطال الناشطين الحقوقين والتضيق على الحريات العامة مطالبا السلطات في صنعاء والمحويت بسرعة الإفراج عن الناشط يحي الصليحي والعمل على حماية الناشطين المهمشين وغيرهم من النشطاء العاملين في المنظمات الحقوقية المهتمة بحقوق الإنسان .

 

وطالب الأتحاد كل الناشطين الحقوقين والاعلامين للتضامن مع يحيى الصليحي والضغط على السلطات الحوثية بصنعاء بسرعة الإفراج عنه كحق قانوني ‏كفله له الدستور والقانون اليمني ومواثيق الامم المتحدة والقانون الدولي الإنساني .

 

هذا وتحاول مليشيا الحوثي جر المهمشين إلى الجبهات للتخلص منهم خوفا من مطالبتهم بحقوقهم والذي تخاطبهم المليشيا اعلاميا تحت إسم أحفاد بلال لرفع معنوياتهم واستدراجهم للقتال في الجبهات والكذب عليهم بدمجمهم في المجتمع .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس