تحالف دعم الشرعية .. يعترض مسيرة حوثية اطلقت باتجاه الاراضي السعودية

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 - الساعة 04:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفاد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاربعاء العميد الركن "تركي المالكي"، اعتراض طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه المملكة.

 

وقال المالكي إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

 

وأعلن تحالف دعم الشرعية الاثنين، اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية.

 

وكان التحالف العربي أكد أن الميليشيات الحوثية مستمرة في محاولات تعمد استهداف المدنيين. وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للحوثيين.

 

وشهدت الاراضي السعودية مؤخراً هجمات كثيفة للطيران المسير من قبل مليشيا الحوثي حيث كثفت من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية.

 

من جانبها قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إن الطائرات المسيرة مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن.

 

تقرير خبراء الأمم المتحدة المكلف بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ 2015، ذكر أن ميليشيات الحوثي استحوذت في العام 2019 على أسلحة جديدة يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المنتجة في إيران.

 

وتحدث التقرير الذي سلم لمجلس الأمن، عن إنه وبالإضافة إلى أنظمة الأسلحة المعروفة والتي كانت بحوزتهم حتى الآن، بات "الحوثيون" يستخدمون نوعاً جديداً من الطائرات بلا طيار من طراز دلتا ونموذجاً جديداً من صواريخ كروز البرية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس