4282 انتهاكا ارتكبته ميليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 - الساعة 06:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وكالة الانباء اليمنية سبأ، اليوم الاربعاء، بأن مليشيا الحوثي الانقلابية أرتكبت 4282 إنتهاكاً بحق نساء اليمن.

 

وقالت الوكالة، بأن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وثقت 4282 انتهاكا ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن بحق النساء خلال الفترة من 21 سبتمبر 2014م وحتى 25 أكتوبر 2020م في مختلف المحافظات.

 

وأضافت الوكالة بأن الانتهاكات شملت 1456 حالة قتل و2379 حالة إصابة جراء القصف المدفعي وانفجار الألغام والعبوات الناسفة وكذلك أعمال القنص والإطلاق العشوائي للرصاص الحي لميليشيا الحوثي بالإضافة إلى 447 حالة اختطاف وإخفاء وتعذيب.

 

وبحسب حقوقيين، فإن هناك كماً كبيراً من الانتهاكات التي قامت بها ميليشيا الحوثي تجاه المرأة، والتي تتعلق بالصحة والتعليم، وتزايدت عمليات القصف والقنص وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان، إلى جانب انتشار التعذيب وعمليات الخطف والإخفاء القسري.

 

وأكد الحقوقيون،  أن ميليشيا الحوثي اعتقلت أكثر من ثلاثمائة امرأة خلال السنوات الحرب الأخيرة، وما زال داخل السجون نحو 288 امرأة وسط ظروف احتجاز سيئة.

 

وتعاني المرأة اليمنية ويلات الحرب الحوثية التي بدأت قبل ست سنوات في أعقاب الانقلاب على الشرعية، وأضحت أمام خيارين كلاهما مر، إما أن تتحمل الانتهاكات اليومية التي لا تتوقف عن ارتكابها المليشيات المدعومة من إيران أو النزوح إلى المجهول بحثاً عن مصير آخر بعيد عن الكابوس الحوثي.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس