الحديدة : القوات المشتركة بالساحل الغربي تخمد تحركات ومصادر نيران مليشيا الحوثي

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 - الساعة 08:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تمكنت القوات المشتركة بالساحل الغربي، اليوم الأربعاء من إخماد مصادر نيران حوثية في مناطق متفرقة من الحديدة، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وافادت مصادر عسكرية ميدانية، أن المليشيا قصفت بقذائف مدفعية B10 وقذائف الهاون الثقيل مناطق عدة في مديرية الدريهمي، وتمكنت القوات المشتركة من تحديد مصادر القصف وإخمادها على الفور.

 

وأضافت المصادر، بأن مليشيا الحوثي وجهة نيران أسلحتها المتوسطة صوب مناطق شرق مدينة الحديدة، وردت القوات المشتركة على مصادر النيران الحوثية بالأسلحة المناسبة محققة إصابات دقيقة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

 

وكانت القوات المشتركة قد رصدت في وقت سابق من اليوم 5 طائرات استطلاع مسيّرة تابعة لمليشيات الحوثي في مناطق حيس والجبلية والتحيتا جنوبي الحديدة.

 

وصدت القوات المشتركة،يوم أمس الثلاثاء، تحركات مسلحة للمليشيا الحوثية في أهم القطاعات مدينة الحديدة غربي اليمن، تزامنا مع مواصلة مليشيا الاصلاح في تعز اختطاف قائد اللواء المرابط في ذات القطاع.

 

واشارات المصادر ان وحدات من اللواء الثالث حراس الجمهورية الذي لايزال قائده مختطف من قبل مليشيا الاصلاح في تعز، تصدت لمحاولة المليشيات التابعة لإيران الإنتشار في مناطق جديدة في الحديدة والتي  استحداث تحصينات وحفر أنفاق بالقرب من خطوط التماس في شارع صنعاء بمدينة الحديدة.

 

 اللواء الثالث المرابط افرادة داخل مدينة الحديدة وجهوا ضربات مركزة اوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وأجبروا البقية على الفرار.

 

من جانبها كثفت مليشيا الحوثي من تحركاتها في قطاع شارع صنعاء منذ اختطاف مليشيا الاصلاح في تعز قائد اللواء الثالث حراس الجمهورية الجمعة قبل الماضية عندما زار أسرته النازحة في مدينة التربة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس