تعز .. ملثمين اغتالوا 2 أفراد من أمن قسم شرطة الدحي

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 - الساعة 10:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اغتيل مجنديين في قسم وادي الدحي، اليوم الاربعاء، على يد مسلحين ملثمين كان يستقلان دراجة نارية عصر اليوم الاربعاء.

 

 وأفاد مصدر أمني، بأن الجنديين قتلوا  برصاص مسلحين ملثمين يستقلان دراجة نارية، أطلقوا النار على قسم شرطة وادي الدحي وسط مدينة تعز.

 

وأكد المصدر الامني، إن مسلحين ملثمين يستقلان دراجة نارية إقتربا من بوابة قسم شرطة وادي الدَّحِي، ظهر اليوم، وقام أحدهم بإطلاق وابل من الرصاص على البوابة، ما أدى إلى مقتل الجندي "صلاح علي خالد الشرعبي"، وإصابة زميله الجندي "مروان الشويطر" الذي توفى هو الاخر بعد ساعتين من اصابته.

 

وأشار المصدر، أنه تم إسعاف الجندي المصاب إلى  المستشفى، فيما المسلحان المتهمان لاذا بالفرار إلى جهة مجهولة فور ارتكابهما الجريمة.

 

وتابع المصدر قوله، بان التحقيقات جارية لمعرفة هوية الجناة والقبض عليهما وتقديمهم للعدالة.

 

بلاغ نشره الاعلام الامني لادارة الامن انهم تمكنوا من ضبط متهمان يشتبه بهم بارتكاب الجريمة.

 

وقال المركز، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط شخص ونجله، ضمن المشتبه بهما في ارتكاب الجريمة.

 

وأوضح المركز، أن المضبوطين هما (ع. ي. أ)، ونجله (أ. ع)، مشتبه بهما في قضية الاعتداء الغادر على قسم شرطة الدحي، والذي أدى إلى استشهاد "صلاح علي خالد الشرعبي" والجندي "مروان الشويطر"، من أفراد الأمن، بعد استهدافهم بوابل من الرصاص، أثناء أدائهم للواجب في قسم شرطة الدحي.

 

وأضاف المركز الاعلامي بأنه تم إيداع المشتبه بهما الحجز لاستكمال الإجراءات، والتحقيق معهما وتسليمهما لجهة الاختصاص، فيما الأجهزة الأمنية تواصل ملاحقة بقية الجناة لتقديمهم للعدالة.

 

وتسود مدينة تعز حالة انفلات أمني ممنهج وتقع المدينة تحت سلطة الامر الواقع، التابعة لمليشيا الاصلاح (ذراع المحلي للاخوان المسلمين في اليمن). والتي جرفت الوظيفة العامة لصالح اعضائها انصارها وسيطرت على مفاصل الدولة لاسيما العسكرية والأمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس