التحالف العربي يعلن الموعد النهائي لتشكيل الحكومة، وتنفيذ الشق العسكري والأمني يبدا من اليوم الخميس

الخميس 10 ديسمبر 2020 - الساعة 04:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الخميس، استيفاء الترتيبات اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض باليمن اعتبارا من اليوم، موضحا أيضا استيفاء الخطط العسكرية والأمنية لتنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق.

 

وكشفت وكالة الانباء السعودية "وأس"، استيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني، من اتفاق الرياض والتوافق على إعلان الحكومة المشكلة فور اكتمال تنفيذ الشق العسكري وفي غضون أسبوع.

 

ونقلت وكالة الانباء عن مصدر مسؤول في التحالف العربي انه استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ "اتفاق الرياض"، حيث تم التوافق على تشكيل الحكومة اليمنية بعدد (24) وزيرًا ومن ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية.

 

 

موضح انه تم إستيفاء كافة الخطط العسكرية والأمنية اللازمة لتنفيذ الشق العسكري وبأن قيادة القوات المشتركة ستقوم من خلال المراقبين العسكريين من التحالف على الأرض ابتداءً من الخميس (10 ديسمبر 2020م) بالإشراف على فصل القوات العسكرية في (ابين) وتحريكها إلى الجبهات، ومن العاصمة (عدن) لخارج المحافظة، غير أنه أكد “ان قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر في دعم الوحدات الأمنية للقيام بمهامها الجوهرية في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

 

من جانبه أكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، "نزار هيثم"، أن المجلس يعد شريكا استراتيجياً فاعلًا للتحالف العربي والدولي لمكافحة الارهاب.

 

وشدد هيثم" في بيان له، اليوم الخميس، على أن هذه الشراكة عززت الجهود لإعلان التوافق النهائي لقائمة حكومة المناصفة.

 

وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب، مشيراً في الوقت نفسه إلى وقوفها في وجه الإرهاب والتطرف على الصعيدين المحلي والدولي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس