إب .. مقتل وإصابة 5 في أشتباكات مسلحة بين عصابات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية

الخميس 10 ديسمبر 2020 - الساعة 07:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

قتل وأصيب 5 أشخاص، يوم أمس الاربعاء، في أشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين تابعين للمليشيا الحوثي في مديرية مذيخرة، التابعة لمحافظة إب، وسط اليمن.

 

وافادت مصادر محلية، إن الاشتباكات  المسلحة اندلعت بين مسلحين من مليشيا الحوثي ومسلحين محليين على صلة ببعض قيادات المليشيا، في منطقة "الأفيوش" التابعة لمديرية مذيخرة، جنوب غرب محافظة إب.

 

وأكدت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت إثر كمين نصبه المسلحون الحوثيون، في منطقة سوق الخميس، في "الأفيوش" لمسلحين محليين يقودهم قيادي حوثي يدعى "أحمد علي غالب"، المتهم بارتكاب جرائم بحق مواطنين في "مذيخرة"، بإسناد من قيادات حوثية نافذة.

 

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات أدت إلى مقتل أحد مرافقي مدير أمن مذيخرة المعين من قبل الحوثيين، ويدعى "حبيب علي عبده قاسم"، وإصابة كلاً من شقيق مدير الأمن، ويدعى "أبو هاشم"، وشخص آخر يدعى "نجيب صادق قاسم دبوان"، إضافة إلى إصابة مسلح رابع، ومن الطرف الآخر أصيب "أحمد علي غالب".

 

وبحسب المصادر، أنه تم القبض على القيادي "أحمد علي غالب" بعد إصابته بطلق ناري، وتم نقل المصابين إلى مستشفى في منطقة الحوبان، في مدينة تعز، لتلقي العلاج، قبل أن يتم نقلهم إلى مستشفى الثورة العام في مدينة إب، نتيجة خطورة إصاباتهم.

 

يذكر أن محافظة إب تشهد  حوادث قتل، وانتشار واسع لعصابات والمجموعات المسلحة تابعة لقيادات حوثية نافذة تمارس أعمال السطو والسرقة والنهب بقوة السلاح.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس