ابين انسحابات متبادلة بين قوات الانتقالي ومليشيا الاصلاح في شقرة بإشراف القوات السعودية

الجمعه 11 ديسمبر 2020 - الساعة 04:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر عسكرية اليوم الجمعة، أن انسحابات عسكرية متبادلة بدأت قبل قليل في جبهة شقرة بمحافظة ابين .

 

وقالت المصدر، بأن قوات المجلس الانتقالي سحبت كتيبة كاملة من مواقعها، بالتزامن مع انسحاب كتيبة تتبع مليشيا الاصلاح (ذراع الاخوان المسلمين في اليمن) من مواقعها في جبهة شقرة الى مواقع خارج شقره.

 

وأضافت المصادر، أن هذه الانسحابات تأتي بإشراف التحالف العربي، حيث تتواجد لجان عسكرية ميدانية في جبهة شقرة للاشراف على الانسحاب الكامل تنفيذاً لشق العسكري من اتفاق الرياض .

 

وأكدت المصادر، وصول قوة عسكرية سعودية إلى مدينة شقرة بمحافظة أبين، للبدء بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض.

 

وبحسب المصادر، فان قوة سعودية التي من مهما الاشراف على سحب وتوزيع القوات الى جبهات  القتال مع مليشيا الحوثي الانقلابية، وهي مكونة من 6 عربات مدرعة وصلت لمدينة شقرة الساحليةاليوم.

 

وأشارت المصادر، الى أنه سيتم تقسيم القوة لاحقاً إلى فريقين يشرفان على عملية الانسحاب المتبادلة بين قوات المجلس الانتقالي ومليشيا الاخوان من أماكن المواجهة بالمحافظة أبين.

 

وأعلن التحالف العربي، يوم أمس الخميس، عن توافق المكونات السياسية اليمنية الموقعة على اتفاق الرياض، على تشكيل حكومة جديدة تضم 24 وزيرا، ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي ومختلف المكونات السياسية اليمنية، وستعلن خلال أسبوع.

 

وبحسب مصدر مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، ان تم استكمال جميع الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ «اتفاق الرياض»، والتي بدأت أمس الخميس وذلك بعد التوافق النهائي على تشكيل الحكومة. 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس