الحديدة : القوات المشتركة ترصد طائرات استطلاع وعشرات الخروقات الحوثية بمناطق متفرقة في الساحل الغربي

الجمعه 11 ديسمبر 2020 - الساعة 05:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

رصدت القوات المشتركة بالساحل الغربي، اليوم الجمع، 13 طائرة استطلاع أطلقتها مليشيات الحوثي فوق مناطق محافظة الحديدة، و75 خرقاً في سياق خروقاتها للهدنة الأممية.

 

وكشف مصدر عملياتي في القوات المشتركة، أن طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددهن 13 طائرة تم رصدهن في عده مناطق متفرقة من الحديدة.

 

واوضح، أن القوات المشتركة، رصدت 75 من الخروقات والانتهاكات الحوثية والتي توزعت على مديرية التحيتا وبلدتي الجبلية والفزة التابعتين لها، وفي مدريتي حيس والدريهمي، وفي منطقة كيلوا 16 وشرق مدينة الصالح الواقعة شرق الحديدة وقصفت بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة الأحياء السكنية والقرى ومزارع المواطنيين.

 

وأشار المصدر، أن الطائرات حلقت فوق مدينة التحيتا وبلدتي الجبلية والفازة التابعتين لها، ومدينة حيس ومنطقة يختل. 

 

من جانبه أوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أمس الخميس أن الميليشيات الحوثية استهدفت، مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة بالقذائف المدفعية، وذلك في إطار تصعيدها العسكري للهدنة الأممية، حيث استهدفت منطقة «كيلو 16» مستخدمة قذائف الهاون الثقيل عيار 82 وقذائف B10 بالتزامن مع استهداف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات طال شرق مدينة الصالح. 

 

وأفاد الإعلام العسكري بأن القوات المشتركة دمرت مرابض مدفعية تابعة لميليشيات الحوثي التابعة لإيران بعد أن كانت استهدفت القرى السكنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

 

وكانت القوات المشتركة قد رصدت يوم أمس 130 خرقًا ارتكبتها مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من الحديدة، ضاربة بكل الاتفاقيات والهدنة الأممية في عرض الحائط.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس