الأمين العام لمجلس التعاون يشيد بجهود المملكة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض

الجمعه 11 ديسمبر 2020 - الساعة 07:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أمس الخميس استيفاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، والتوافق على إعلان الحكومة المشكلة خلال أسبوع.

 

نقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية "وأس" عن معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور "نايف فلاح مبارك الحجرف"، اشادته بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لاستكمال جميع الترتيبات اللازمة لتطبيق آلية تسريع تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقال الحجرف ان جهود المملكة أسفرت عن توافق الاطراف بتشكيل الحكومة اليمنية بعدد (24) وزيرًا يضم فيها مختلف المكونات السياسية اليمنية .

 

واضاف ان ياتي توافق الاطراف لتجاوز العقبات القائمة وتغليب مصالح الشعب اليمني وتهيئة الأجواء لممارسة الحكومة اليمنية لجميع أعمالها من عدن، وانطلاق عجلة التنمية في المناطق المحررة، والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية في جميع أبعادها.

 

مؤكدا حريص دول مجلس التعاون الخليجي على استعادة الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي، ودعم مجلس التعاون لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس