العسومي يؤكد دعم البرلمان العربي لليمن أمام التدخلات الخارجية

السبت 12 ديسمبر 2020 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، السبت، دعم البرلمان لليمن واستقراره أمام التدخلات الخارجية.

 

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الثانية من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة. 

 

وأشار العسومي إلى بداية مرحلة جديدة من العمل العربي بعد مرور ثماني سنوات على تأسيس البرلمان. 

 

ولفت إلى أن أنهم يعملون على بلورة استراتيجية عمل جديدة لتطوير وتفعيل دور البرلمان العربي، أهمها إطلاق مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية.

 

وأوضح رئيس البرلمان العربي أن البرلمان العربي يحدوه الأمل في أن يضْطلع مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية بمهامه على جميع الأصعدة، فعلى الصعيد البحثيّ سيضْطلعُ بمهمة إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وقياس الأداء والتي تساهم في تنمية المجتمعات العربية في كافة المجالات.

 

وعلى صعيد التدريب، سيقوم المركز بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاشية متخصصة للبرلمانيين العرب ولمنسُوبي الأمانات العامة للبرلمانات والمجالس العربية والإقليمية ومختلف وسائل الإعلام كما سيضطلع بدوره في تثقيف المواطن العربي.

 

أما على الصعيد الأكاديمي فسيُطلق المركز عدداً من البرامج الأكاديمية على مستوى الدبلوم التطبيقي ومنها دبلوم الدبلوماسية البرلمانية العربية من خلال برامج دراسية نظرية وتطبيقية بالتعاون مع الجامعات العريقة في ذات المجال.

 

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن المركز سيقوم بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع برلمانات ومجالس عربية وإقليمية ودولية ومعاهد دبلوماسية وجامعات ومراكز بحوث واستطلاعات الرأي المتخصصة لتحقيق هذه الأهداف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس