رئاسة مجلس النواب تبارك التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض وتناقش ترتيبات انعقاد المجلس في العاصمة عدن

الاحد 13 ديسمبر 2020 - الساعة 06:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة الشيخ سلطان البركاني، السبت، اجتماعًا لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الوطنية ومتابعة تنفيذ اتفاق الرياض، وكذا الخطوات والترتيبات لانعقاد اجتماعات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن وتشكيل أجهزته وأدواته الدستورية كاملة.

 

وباركت الهيئة التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض في شقيه الأمني والعسكري وتشكيل الحكومة، وثمنت الهيئة روح التعاون من جميع الأطراف لاستكمال الانسحابات وإعادة تمركز القوات من محافظتي أبين وعدن وفقًا للخطط المتفق عليها.. معربة عن تقديرها لقيادة المملكة العربية السعودية على روح البذل والصبر لتوحيد صف الأخوة ونبذ الفرقة.

 

وأشادت بدور الفرق الميدانية السعودية للفصل بين القوات والاشراف على تنفيذ الانسحابات، وثمنوا مواقف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وإخوانه في المجلس الإنتقالي للتعاون وتغليب المصلحة الوطنية.

 

وأكدت أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من التعاون لرص الصفوف وتوحيد الجهود لإعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة وعمل جميع الهيئات والمؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن والارتباط بالمواطن والتخفيف من معاناته، والحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري واليمن الاتحادي.

 

كما أكدت الهيئة وقوف ممثلي الشعب خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي في كل الخطوات التي من شأنها تعزيز مكانة الدولة وبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية، منوهين أن الضرورة تقتضي توفير كافة الامكانيات لدعم الجبهات بما يمكنها من التصدي للاعتداءات الحوثية واستعادة المبادرة لتحرير كافة المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية وصولا الى العاصمة صنعاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس