الاعلام العسكري بالساحل الغربي تكشف هوية خمسة جواسيس جندتهم مليشيا الحوثي

الاثنين 14 ديسمبر 2020 - الساعة 07:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

كشف مركز الاعلام العسكري بجبهة الساحل الغربي،اليوم الاثنين، عن هوية خمسة جواسيس جندتهم مليشيات الحوثي وتم القبض عليهم من قبل شعبة الاستخبارات في عمليات منفصلة في جبهة.

 

وأفاد الإعلام العسكري لجبهة الساحل أن الجواسيس الخمسة ينتمون إلى 4 محافظات وهم: "أشرف ثابت محمد سعيد" مديرية الخوخة محافظة الحديدة، و"حيدر درويش" من الدريهمي، و"ماجد عادل السياغي" من محافظة ذمار، و"زيد شرف علي الدين" من محافظة صنعاء، و"أمين قائد الغليسي" من محافظة عمران.

 

وأكد الاعلام العسكري، بأن الجواسيس الخمسة أعترفوا بالعمل لصالح مليشيا الحوثي الإنقلابية ونقل معلومات عسكرية عن تحركات قوات المقاومة الوطنية والقوات المشتركة من خلال ارتباطهم بقيادات حوثية مخابراتية. 

 

وأضاف، بان بعض المجندين قاموا  بزيارات إلى صنعاء للقاء مسئولين حوثيين للتنسيق معهم على التخابر لصالح المليشيا.

 

وأشار، الى أن الجاسوس "ماجد عادل حمود السياغي" قال في اعترافاته، انه تلقى عرض للظهور مع الصحفي "جمال المليكي" في قناة الجزيرة القطرية، والحديث عن المقاومة الوطنية وانتقادها مقابل حصوله على مبلغ وقدره 7 آلاف دولار.

 

وبحسب إعترافه تلقى عرض من القناة عن طريق والده "عادل السياغي" وكان يحضر نفسه للسفر إلى صنعاء قبل أن يتم القبض عليه من قبل شعبة الإستخبارات العسكرية في المقاومة الوطنية.

 

وأظهرت اعترافات الجواسيس عبر الفيديو نشره المركز العسكري ان طرق تجنيدهم من قبل مليشيات الحوثي والوعود التي تلقوها بالحصول على أموال مقابل نقلهم للمعلومات إلى قيادات المليشيا المختصة بالعمل الأمني وجمع المعلومات .

 

وكشفت عملية القبض على الجواسيس يقظة شعبة الاستخبارات العسكرية بالمقاومة الوطنية وتفكيكها لهذه الخلية التي تعمل بطرق مختلفة ومن مناطق متفرقة لصالح قوى معادية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس