ناطق الانتقالي بمحور أبين قواتنا تنفذ عملية إعادة تموضعها وفق الخطة المعدة

الاثنين 14 ديسمبر 2020 - الساعة 08:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قال الناطق الرسمي باسم قوات المجلس الانتقالي في ابين،   محمد النقيب، اليوم الاثنين،بان قوات المجلس الانتقالي تنفذ عملية إعادة التموضع وفق الخطة المعدة من التحالف العربي.

 

وأضاف النقيب، عبر تغريدة على حسابة ب"تويتر" بانه ‏تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس القائد "عيدروس الزبيدي" وبالتعاون مع فريق التنسيق والارتباط السعودي واصلت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية بمحور ابين تنفيذ عملية إعادة تموضعها وانتشارها وفق الخطة المعدة من قبل التحالف العربي.

 

 وتواصل قوات التحالف العربي،  الإشراف على تطبيق الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض لليوم الخامس على التوالي، وسط التزام من كافة الأطراف بالانسحاب من جبهات القتال وفق الخطة المعدة لإعادة التموضع وفق أتفاق الرياض.

 

ووقعت الاطراف في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على اتفاق الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي ، لينهي أحداثا شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، ويوحد صف جميع المكونات المنضوية تحت لواء الشرعية.

 

الاتفاق الذي يجري تنفيذ خطوات شقه العسكري والأمني منذ يوم الخميس 10 ديسمبر والذي بموجبه سوف تسحب قوات الطرفين من ابين الى الجبهات مع المليشيا الانقلابية واخرج الوحدات العسكرية من عدن الى خارجه وستعلن خلال الاسبوع الحالي الحكومة الجديدة المتوافق عليها من جميع الاطراف والمكونات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس