عدن : لملس يطالب بنقل مقرات المنظمات الدولية الى العاصمة عدن

الاربعاء 16 ديسمبر 2020 - الساعة 09:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد محافظ عدن "احمد لملس"، في لقائه مع السيد "رينيه" مدير منظمة "الاوتشا" اليوم الاربعاء، على أهمية الدور الإنساني للمنظمات الدولية في العاصمة عدن.

 

مشيراً الى أهمية تواجد الكثير من المنظمات بالعاصمة وحضورها الفعال في هذه المرحلة وهذه الظروف التي تمر بها البلاد ومساهمتها في التخفيف من انعكاسات الحرب ونتائجها الكارثية التي أثقلت كاهل المواطن جراء غلاء المعيشة وارتفاع أسعار متطلبات حياته اليومية.

 

واضاف المحافظ "لملس" التعامل المباشر مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتجاوز السلطة المحلية من قبل بعض المنظمات سبب في حدوث الكثير من المعوقات المشكلات وحمل السلطة المحلية عبء " الى أن غياب التنسيق وتجاوز معالجتها .

 

وطالب المحافظ لملس"، بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة عدن وفتح قنوات التنسيق والتواصل مع السلطة المحلية في الجوانب كافة.

 

وقال نحرص على عدم تعرض أي من المنظمات للعراقيل خاطبناكم في "الاوتشا"، فنحن نريد تنسيق ميداني كامل كشركاء في العمل الخدمي والتنموي والإنساني".

 

وأضاف المحافظ لملس، بانه عندما نتحدث عن التنسيق، فنحن نتحدث عن تدخلات، والتدخلات جاءت لتصل إلى مستحقيها من مجتمعات وأفراد، والمؤسف أن الكثير من المنظمات تهتم بالجانب الإنساني وتهمل الجانب التنموي.

 

مؤكدا  أن العاصمة عدن تختلف عن أي محافظة أخرى، فهي تحتضن عشرات الآلاف من النازحين والمهاجرين الذين أحدثوا تأثيراً سلبياً على الجوانب الخدمية والصحية والأمنية.

 

  متمنيا ان يشهد العام القادم 2021، تحسناً كاملاً على مستوى التنسيق والتعاون، وكذا كمية ونوعية التدخلات في العاصمة عدن.

 

من جانبه أكد السيد "رينيه نجنهايس"، اهتمام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الاوتشا"، بعملية تنسيق أعمال كل المنظمات العاملة في هذا المجال.

 

 ووعد السيد نجنهايس بمخاطبة تلك المنظمات ونقل ملاحظات السلطة المحلية إليها وحثها على التنسيق الكامل مع مكتب المحافظ ومكتب التخطيط والتعاون الدولي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس