الانتقالي يطالب بالضغط على "الإخوان" لوقف عرقلة إعلان حكومة المناصفة

الخميس 17 ديسمبر 2020 - الساعة 05:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، التحالف العربي ضرورة القيام بالضغط على تيار "الإخوان" داخل الشرعية "لتنفيذ مهامه وواجباته بشكل كامل ووفقاً للمواعيد المقررة الملزمة للجميع والمشرف عليها من التحالف.

 

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري المنعقد في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية، رئيس الخلية، وفق ما أفاد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

 

وناقش الاجتماع "محاولة تأخير إعلان حكومة المناصفة، من قبل العناصر الإخوانية المسيطرة على مفاصل القرار داخل الشرعية، مشددة على ضرورة قيام التحالف العربي بالضغط على الطرف المعرقل لتنفيذ مهامه وواجباته المحددة في الخطة بشكل كامل ووفقاً للمواعيد المقررة الملزمة للجميع".

 

واستعرض سير عملية تنفيذ الشق العسكري من آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض والفصل بين القوات، مشيداً بالتعاطي الايجابي للقوات الجنوبية مع لجان المراقبة التابعة للتحالف العربي.

 

وشدد على أهمية إلزام الطرف الآخر بتنفيذ الانسحابات دون اتباع لأساليب الالتفاف والتحايل.

 

وفي وقت سابق صرح  مساعدة الأمين العام للمجلس الانتقالي، فضل الجعدي، الأربعاء، "متهما ضمنياً الطرف الاخر المسطر عليه من تنظيم الإخوان" بوضع عراقيل أمام تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض لمنح مليشيات الحوثي الوقت الكافي لاستكمال السيطرة على ما تبقى من الشمال. 

 

وقال الجعدي، تغريدة على تويتر: "من يصرون في كل مرة على وضع العقدة أمام المنشار لتأخير التنفيذ (تلميح إلى تنظيم الإخوان) يكشفون حقيقة عدم رغبتهم في السماح لاتفاق الرياض بتعزيز وتقوية الجبهات ضد الحوثي".

واضاف "يمنحون الحوثي الوقت الكافي لإكمال سيطرته على ما تبقى من مناطق شمالا".

 

يذكر ان القوات الاصلاح والمحسوبة على الشرعية رفضت الانسحاب من "الطرية" الانها تلقت تحذيرات صارمة من اللجنة السعودية المكلفة بالإشراف على فصل القوات، وفق الملحق العسكري لاتفاق الرياض.

 

وحسب المصادر أن اللجنة السعودية أمهلت قيادات قوات الاصلاح والمحسوبة على "الشرعية" في أبين، للانسحاب من مناطق التماس، في "شقرة"، ولوحت باستخدام الطيران الحربي حال استمرت في رفض ذلك.

وخضعت مؤخرا  قوات الاصلاح لتحذيرات لجنة التحالف وانسحبت من الطرية اليوم الخميس 17ديسمبر .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس