تعديلات الرئيس هادي تعصف بقرار إعلان تشكيل الحكومة خدمة للإخوان

الجمعه 18 ديسمبر 2020 - الساعة 06:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف موقع "نيوز يمن" عن مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية عن سبب في تأخير إعلان الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك بعد تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض والتي من المفترض اعلانها أمس الخميس. 

 

وقال الموقع عن المصدر بأن تأخير إعلان الحكومة كان بسبب إجراء الرئيس عبدربه منصور هادي تعديلا في آخر لحظة على التشكيلة الوزارية تلبية لرغبة حزب الإصلاح (الذراع المحلي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن). 

 

وأضاف بأن قام الرئيس بابعاد "عثمان مجلي" نهائياً من وزارة العدل، وتسمية شخص منتمي لحزب الإصلاح في المنصب باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، وابعاد "عبدالسلام عبود" من وزارة النفط، واعاد "أوس العود المقرب" من أبناء هادي والتاجر "أحمد العيسي". 

 

وكذا قام هادي بنقل "عبدالناصر الوالي" من الخدمة المدنية إلى وزراة الشؤون الإجتماعية، واختيار "محمد الزوعري" للخدمة المدنية، وكلاهما منتميان للمجلس الانتقالي الجنوبي". 

 

واوضح أن حزب الإصلاح بات يسيطر على ثمان وزارات في الحكومة، أربع وزارات حصته بناء على اتفاق الرياض" الصحة، الشباب، التعليم العالي والفني، والصناعة والتجارة"، مضافا عليها وزارات لشخصيات محسوبة على الإخوان من حصص أحزاب أخرى وهي وزارات "الداخلية، الشؤون القانونية، حقوق الإنسان، الكهرباء".

 

ونفى إعتذار الدكتور "أحمد عوض بن مبارك" عن تولي منصب وزير الخارجية وتحديدا بعد أعتذار "عبدالملك المخلافي" عن تولي منصب الخارجية او أي مناصب التنفيذية أخرى .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس