صنعاء : مقتل 6 عمال في بلدية صنعاء القديمة برصاص مسلح حوثي

السبت 19 ديسمبر 2020 - الساعة 09:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قُتل ستة عمال في بلدية صنعاء، اليوم السبت، في صنعاء القديمة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بينهم مدير مكتب البلدية في منطقة باب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية في صنعاء ، إن مدير مكتب البلدية بصنعاء القديمة "الجمالي" وخمسة من موظفي المكتب قتلوا برصاص مسلح مجهول.

 

وأضافت، أن مسلحاً مجهولاً استهدف المذكورين أثناء مرورهم من أحد الشوارع في حي باب اليمن، وأطلق عليهم وابلاً من الرصاص ولاذ بالفرار.

 

وأشارت المصادر إلى أن دوافع الجريمة لم تعرف حتى الآن، موضحاً أن كافة المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي تشهد حالة انفلات أمني .

 

وقتل يوم أمس الجمعة مدنيان وأصيب ثالث، في عملية إطلاق نار على سيارتهم في نقطة الصباحة بمديرية بني مطر على يد مشرف حوثي.

 

وقال شهود عيان إن مشرف تابع لجماعة الحوثي، يدعى "عبدالملك علي الحوثي" من مديرية الحيمة، أطلق الرصاص مع مرافقية على سيارة المواطن "حاشد علي الشعيبي، وعبده محمد الشعيبي، والجريح أحمد الشعيبي.

 

وبحسب مصدر مقرب من الاهالي، فإن القيادي الحوثي سعى من هذا الاستهداف لإحياء قضية ثأر بين أسرته "بيت الحوثي" وال "الشعيبي"، كانت قد انتهت منذ نحو 30عام بوساطة قبلية، وبتراضي طرفي القضية .

 

وتشهد المناطق المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية تشهد في الاوانة الاخيرة انفلات امني وتصفيات جسدية وقتال قبلي راح ضحيته العديد من المواطنين . 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس