بدلا عن الأطقم ... قوات الحزام الأمني تنشر دوريات لضبط الأمن داخل العاصمة عدن

الاحد 20 ديسمبر 2020 - الساعة 06:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

دشنت قوات الحزام الأمني صباح اليوم الأحد نشر دوريات بدلا عن الاطقم لضبط الأمن ومعالجة الاختلالات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك بحضور قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي،وقائد الحزام الأمني بالعاصمة عدن العميد جلال الربيعي.

 

حيث بدأت اليوم قوات الحزام بنشر دوريات على الطرقات والجولات للمساهمة في ضبط الأمن ومساعدة رجال المرور في تنظيم حركة المركبات في شوارع عدن.

 

وأكد العميد الوالي في كلمة له امام جنود طوارئ الحزام الأمني أن خطوة نشر الدوريات هي نقلة نوعية في تاريخ العاصمة والتي ستعيد لعدن مكانتها الحضارية وستحد من عشوائية الأطقم العسكرية.

 

وكشف الوالي بانه سيتم منع السلاح داخل المدن والتوجه به نحو جبهات القتال ضد مليشيا المد الإيراني بالمنطقة المتمثل بالحوثيين.

 

داعيا الجنود ان يكونوا عند حسن ظن المواطنين ويكونوا عونا وسندا لهم ،مع عدم التهاون مع من يريد المساس بأمن عدن مشيرا الى أن أمنها خط أحمر لا يمكن أحد تجاوزه.

 

وأكد الوالي ان معدل الجريمة يقل يوما بعد آخر في العاصمة عدن ، لافتا الى أن قوات الحزام الأمني اصبحت قوة فعلية حقيقة، يعتمد عليها كليا في تأمينها.

 

مضيفا : لن ننتظر من أحد أن يأتي ويأمنها فنحن أبنائها وقادرين على القيام بالمهمة ، داعيا الجميع الى بذل المزيد لتكون عدن قدوة للمحافظات الجنوبية المحررة، وتكون بدورها قدوة للمحافظات الشمالية لتنتفض ضد الحوثي عندما يرى أبناءها الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب.

 

من جانبه قال العميد جلال الربيعي قائد حزام عدن بان قواته لديها خطة أمنية ستنفذ خلال الأيام القادمة وتم البدء بها من خلال تدشين عدد من الدوريات الأمنية لضبط الأمن ومساعدة رجال المرور في تنظيم الحركة.

 

لافتا الى ان قوات الحزام ستنشر دوريات لمكافحة الظواهر السيئة في السواحل، مثل انتشار اطقم عسكرية ومنع وحيازة الأسلحة للجميع بمن فيهم العسكريين ، كما سيتم نشر دوريات ليلية لمكافحة مروجي المخدرات.

 

وأضاف الربيعي بان توجيهات صادرة من محافظ عدن والدعم والإسناد والقيادة السياسية لمنع حمل السلاح ستنفذ خلال الأسبوع القادم ، داعيا الجميع الى التعاون مع الاجهزة الأمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس