محافظ تعز يفتتح المخيم الطبي ويدشن اختبارات الفصل الدراسي الأول

الاحد 20 ديسمبر 2020 - الساعة 09:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

افتتح محافظ تعز نبيل شمسان صباح اليوم مخيم بازرعة الطبي الجراحي المقام داخل مستشفى الجمهوري بتعز.

 

وعبر شمسان عن شكر السلطة المحلية للأخوة في وكالة بازرعة على الدعم والرعاية الكبيرة لإقامة هذا المخيم الذي يهدف المخيم إلى إجراء 700 عملية جراحية مجانية.

 

إلى ذلك دشن محافظ تعز نبيل شمسان بالمستشفى الجمهوري استلام وحدتين عناية مركزة ودفعة من المستلزمات الطبية الوقائية لمواجهة جائحة كورونا مقدمة من الجمعية الاغاثية الكويتية وتنفيذ مؤسسة جمعية الحكمة اليمنية. 

 

 شمسان عبر عن شكره للأشقاء بدولة الكويت ممثلة بالجمعية الكويتية لما يقدمونه من دعم كريم وغير منقطع بمختلف القطاعات الصحية داعياً الأشقاء بدولة الكويت الى استمرار دعمهم السخي.

 

 وتفقد شمسان عدداً من أقسام المستشفى الجمهوري واطلع على سير العمل والأداء داخل المستشفى وما يقدمه من خدمات طبيبة كبيرة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة. 

 

ووجه بسرعة استكمال ترميم مركز القلب والقسطرة القلبية وسرعة إعداد الدراسات اللازمة لتفعيل المركز، كما وجه محافظ تعز دعوة للجهات المانحة الدولية والمحلية للاستجابة لتقديم الدعم لمركز القلب والقسطرة القلبية بالمحافظة.

 

في سياق آخر دشن المحافظ صباح اليوم ومعه مدير عام مكتب التربية اختبارات الفصل الدراسي الاول في عدد من مدارس مدينة تعز.

 

واطلع المحافظ على سير العملية الاختبارية مشيدا بجهود مكتب التربية ومكاتبها في مديريات المدينة على جهودهم والآلية التي يتم فيها اختبار الطلاب وعملية الرقابة عليهم وسعيهم في سبيل إنجاح العملية التعليمية. 

 

وأكد أن ما يقارب نصف مليون طالب وطالبه من ابناء محافظة تعز تقدموا اليوم لاختبارات الفصل الدراسي الاول من العام الجاري موزعون على ما يقارب 1000 مدرسة في عدد 18 مديرية من مديريات تعز المحررة .

 

ولفت شمسان إلى أن رأس المال البشري في تعز هو الثروة البشرية منوهاً أن التعليم يعد من أولويات اهتمام السلطة المحلية في المحافظة.

 

وأوضح أن عملية التعليم لن تتوقف مهما كانت الصعاب ومهما كانت المعوقات مبيناً أن أكبر دليل على ذلك هو استمرار مدير عام مكتب التربية والتعليم في أداء عمله رغم استشهاد نجله حمزه شداد ليلة امس في احدى جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي.

 

من جانبه قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالواسع شداد أن العملية التعليمية مستمرة ولن تتوقف بأي شكل من الشكال مهما كانت الأحداث والتضحيات المقدمة في وجه المليشيات الحوثية من أجل أن تنعم المحافظة بالحرية والكرامة وبناء جيل يؤمن بالولاء الوطني من اجل النهوض بالوطن وتحقيق أمنه واستقراره.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس