الضالع : الحزام الأمني يلقي القبض على قتلة الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية بالمحافظة

الاثنين 21 ديسمبر 2020 - الساعة 05:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشف قائد قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع، اليوم الاثنين، بان قتلت عميد كلية التربية الدكتور "خالد الحميدي" في قبضة قوات الأمن ويجري التحقيق معهم.

 

وقال قائد الحزام الأمني، العقيد"أحمد قايد القبة" أثناء زيارته صباح اليوم لكلية التربية بالضالع ولقائه عميد الكلية الدكتور "خالد الفقية" وجمع من الدكاترة والموظفين والطلاب بان قتلة العميد في قبضة الأمن ويجري التحقيق معهم. 

 

وأثناء اللقاء اطلع العقيد "أحمد القبه" منتسبي الكلية بمستجدات التحقيق بشأن قضية اغتيال شهيد العلم والمعرفة الدكتور"خالد الحميدي" بأن القتلة اعترفوا بجريمة الإغتيال وهم في قبضة الحزام الأمني.

 

وأكد قائد قوات الحزام الأمني "القبة" أن القتلة اعترفوا بالعديد من الجرائم من ضمنها قضية اغتيال المهندس "عبدالله احمد حسن" وقضية اغتيال "عبدالرقيب غزيع" وقضية اغتيال "اسامه عبدالواحد" والكثير من الجرائم وكذلك قضايا الاعتداء على مقر المنظمات ومنظمة أطباء بلا حدود.

 

وطمن "القبة" الجميع بأن القوات المنتشرة في شوارع وأحياء مدينة الضالع هي قوات منظمه تجمعها غرفة عمليات مشتركه وتحت إشرافه المباشر، مضيفا أن الضالع سوف تشهد عهد جديد يسوده الأمن والامان والقانون وتأمين المواطنين وممتلكاتهم.

 

وكان مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية اغتالوا عميد كلية التربية في الضالع الدكتور "خالد الحميدي"مطلع شهر ديسمبر الجاري،  أثناء توجهه لمزاولة عمله في الكلية التي تقع وسط مدينة الضالع وأطلقت عقبها قوات الحزام الأمني حملة أمنية لتعقب القتلة وضبطهم.

 

ولاقت حادثة اغتيال الحميدي تنديدا واسعا وادانات  بين أوساط بين اليمنيين وكذلك منظمات المجتمع الدولي، مطالبين بضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس