محافظ عدن يهدد بقائمة سوداء لشركات المقاولة

الاثنين 21 ديسمبر 2020 - الساعة 07:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

توعد محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس اليوم الاثنين بوضع قائمة سوداء لشركات مقاولة على خلفية تعثر مشاريع خدمية في المدينة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين المهندس مصطفى أبو حسين، مدير عام مكتب "مهندسون استشاريون مصريون" ، بحث فيه سير العمل في تنفيذ مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي بعدن.

 

وتبلغ تكلفة مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي تبلغ نحو 10 مليون دينار كويتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

المحافظ نوه في اللقاء بالدعم الكبير الذي قدمته دولة الكويت الشقيقة للعاصمة عدن، والمتواصل منذ عشرات السنين والمتمثل في تمويلها لعشرات المشاريع الكبيرة في القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطن العدني.

 

مؤكدا بأن ما قدمته دولة الكويت، ترك أثراً طيبا في قلب كل مواطن ينتمي لهذه المدينة.

 

واطّلع المحافظ خلال اللقاء الذي حضره المهندس محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، على سير الأعمال في المشروع، الذي يتضمن عدة مشاريع تطويرية في قطاع المياه والصرف الصحي، ومستوى الإنجاز فيها.

 

واستمع لملس من المهندس أبو حسين إلى مسببات بطء أعمال التنفيذ في بعض تلك المشاريع، مما أدى إلى تأخير انجازها في الفترات الزمنية المحددة لها مسبقا، حيث بيّن أبو حسين أن من أبرز أسباب تأخير إنجاز بعض المشاريع، هو تلكؤ بعض المقاولين وعدم التزامهم ببنود العقود المبرمة معهم.

 

وعليه طلب المحافظ لملس من المهندس أبو حسين، الرفع بأسماء المقاولين الذين لم ينجزوا المشاريع الواجب عليهم تنفيذها، للتواصل معهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ووضعهم في القائمة السوداء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس