تعز.. مظاهرات لطلبة كلية المجتمع تنديدا بعسكرة مباني الكلية والاعتداء على كادرها من قبل مسلحي احد الوية محور تعز

الاثنين 21 ديسمبر 2020 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شهدت مدينة تعز صباح اليوم الاثنين، خروج مظاهرات، جابت شوارع المدينة للعشرات من طلبة كلية المجتمع بتعز تنديداً بعسكرتها والاعتداء على كادرها وطلابها من قبل مسلحين تابعين للواء 22 ميكا .

 

وردد المتظاهرون من طلبة كلية المجتمع بجامعة تعز في المسيرة التي انطلقت من الكلية في "ساحة الحرية" حيث مقر الكلية والمعهد الوطني للعلوم الادارية وطافت شوارع المدينة شعارات مناوئة لقيادة المحور وتندد بتحويل مباني الجامعة الى ثكنات عسكرية. 

 

ورفع المتظاهرون لافتات طالبوا فيها بتوفير الأمن والامان لطلاب وطالبات كلية المجتمع واخراج المسلحين والأسلحة من الجامعة الى جبهات القتال.

 

وقال أحد الطلاب المتظاهرون بأن مبنى العمادة البديل عن مبنى كلية المجتمع تعرض للإغلاق من قبل جماعة مسلحة تتخذ من المبنى مقراً لها.  

 

واضاف، بأن المسلحين التابعين لمليشيات الحشد الاخوانية يتخذون من مبنى العمادة سكن ومقر لهم ، وأنهم يجدون افراد المليشيات نائمين في قاعات الدراسة.

 

وقالت احدى الطالبات بانهم تعرضوا للاعتداء من قبل الجماعات المسلحة داخل الجامعة وكذلك الاعتداء عليهم من ادارة الامن ، والاعتداء على الدكاترة والمدرسين الذين بدورهم أضربوا عن التدريس للتفاقم معاناة الطلاب.

 

وحمل المتظاهرون السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن توقف الدراسة في الكلية وضياع مستقبلهم التعليمي.

 

وطالب المتظاهرون السلطة المحلية بتوفير الأمن والامان وخلق بيئة صالحة لتلقي العلم بدون مضايقات من قبل العسكر واخراجهم من الكليات والجامعة.

 

ويحتل جيش مليشيات الاخوان سلطة الامر الواقع بالمحافظة على العديد من المرافق التعليمية والخدمية بتعز ويرفض اخلائها منذ عدة سنوات رغم مطالبات الجهات والمواطنيين واوامر وتوجيهات من السلطة المدنية ولكن دون جدوى وتزداد مطالبات المواطنين ومناشدتهم لرئيس الجمهورية اخراج المسلحين من المدارس والجامعات لتتمكن من اداء رسالتها العظيم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس