محافظ تعز يوجه اللجنة المحلية بالرقابة على الأسعار وإحالة المتلاعبين للنيابة

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - الساعة 04:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

 وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اللجنة المحلية للمخزون الغذائي ومراقبة الأسعار ببذل جهود مكثفة يلمسها المواطن تتمثل بمراقبة انخفاض أسعار المواد الغذائية وضبط المخالفين والمتلاعبين وإحالتهم للنيابة.

 

وأكد المحافظ شمسان خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء مع لجنة المخزون الغذائي ومراقبة الاسعار برئاسة وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي وأعضاء اللجنة على العمل اليومي المستمر خصوصا في ظل التذبذب في أسعار العملة واستغلال بعض التجار لهذه الاوضاع ورفع أسعار المواد الغذائية وغيرها والاستمرار بذلك حتى لو تراجعت قيمة العملة ولابد أن يلمس المواطن هذه الجهود التي تخدم معيشة الناس والأمن الغذائي للمحافظة .

 

وشدد المحافظ على اتخاذ إجراءات حازمة تجاه المتاجرين والمستغلين لاوضاع السوق ومعاناة الناس وكذلك وضع معدلات معيارية للاسعار من قبل الجهات المختصة والتنسيق مع النيابة لانجاز قضايا المخالفات ومعاقبة المتلاعبين بقوت المواطن في الظروف الاستثنائية التي تشهدها المحافظة جراء الحرب والحصار المستمر ' كما كلف نائب مدير الاشغال العامة بالإشراف المباشر على الاسواق والرفع بقائمة المتهبشين وإحالتهم للقضاء. 

 

من جهته تطرق وكيل المحافظة رئيس اللجنة المهندس رشاد الاكحلي للجهود التي تبذلها اللجنة خلال هذه الفترة والعمل عبر استمارات و تقارير أسبوعية لمتابعة المخزون الغذائي وحركة الأسعار بشكل يومي وكذلك ضبط 50 من أصحاب المخابز والتجار المخالفين .

 

كما استعرض أعضاء اللجنة تقارير الجهاز المركزي للاحصاء وفرع شركة الغاز والتجارة والصناعة والزراعة والاشغال العامة وفرع مؤسسة اللحوم و المسالخ والغرفة التجارية والتي تطرقت في مجملها الى المشاكل والمعوقات التي تواجه اللجنة وتلاعب بعض التجار وأهمية التنسيق الفاعل مع الاجهزة الامنية وتفعيل دور النيابة لضبط ومعاقبة المخالفين .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس