نزولا عند رغبة واصرار هادي وزراء يغادرون عدن الى الرياض لأداء اليمين الدستوري اليوم

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - الساعة 06:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكدت مصادر سياسية بأن الحكومة اليمنية الجديدة ستؤدي اليوم الثلاثاء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في مقر اقامته بالرياض.

 

ويعد هذا مخالفة لنصوص اتفاق الرياض الذي نص على ان تؤدي الحكومة اليمين الدستوري امام الرئيس هادي في عدن.

 

وفي ذات السياق أكد مصدر أمني مغادرة خمسة وزراء في الحكومة الجديدة عدن إلى الرياض لتأدية اليمين الدستورية.

 

وبحسب المصدر فإن خمسة من وزراء الحكومة اليمنية الجديدة غادروا عدن على متن رحلة لطيران شركة اليمنية متجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

 

والوزراء هم وزير العدل بدر العارضة، ووزير النقل عبد السلام حميد، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزوعري، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد الناصر الوالي، ووزير التعليم العالي والفني خالد الوصابي.

 

وحسب المصدر، من المقرر أن يغادر الوزراء القاهرة إلى العاصمة السعودية الرياض في وقت لاحق اليوم، لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي.

 

ولم يصدر عن الشرعية حتى الان توضيح حول مخالفة نصوص اتفاق الرياض وتحويل أداء اليمين الدستوري من عدن الى الرياض.

 

المصادر السياسية أبدت استغرابها من عدم أداء الحكومة لليمين الدستوري في عدن ، معتبرة بان ذلك مؤشر سلبي على ان عودة الحكومة الى عدن لن تكون قريبة.

 

المصادر اشارت الى ان الجهود التي تقودها السعودية لتطبيق اتفاق الرياض تلغى الذرائع السابقة التي كانت تتحجج بها الشرعية لعدم عودة الرئيس هادي الى عدن.

 

معتبرين ذلك مؤشرا على عدم رغبة الرئاسة اليمنية في تطبيع الأوضاع والمضي في تنفيذ اتفاق الرياض والإصرار على البقاء في الخارج كحكومة منفى غير قادرة على الوفاء بالتزامتها .

 

وذكرت المصادر بالعراقيل التي وضعها الرئيس هادي والاصلاح في طريق تشكيل الحكومة التي تأخر الإعلان عنها لإيام بسبب الأسماء التي كان يطرحها هادي لشغل الوزارات السيادية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس