بعد فشل فرضه .. العيسي يهاجم الشرعية وحكومة معين ويصف التحالف بالعدوان

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - الساعة 07:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

شن نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية، أحمد العيسي هجوما على الشرعية وعلى حكومة معين وعلى دور التحالف في اليمن.

 

جاء ذلك في مقابلة له مع وكالة "سبوتنيك" الروسية ، هاجم فيها التحالف بشكل غير مباشر واتهمه بمنع الشرعية وعلى رأسها هادي من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

مضيفا بأن ذلك "سبب الكثير من الأزمات في عدن ومحيطها، وتشكل مليشيات عسكرية لا تدين بالولاء للدولة".

 

كما هاجم العيسي قيادة الشرعية وعلى رأسها الرئاسة وقال بأنها غيابها وعدم تواجدها داخل البلاد خلال الخمس السنوات الماضية خلف الكثير من الأزمات.

 

كما هاجم العيسي حكومة معين السابقة والتي قال بأنها "أهدرت الكثير من الفرص السانحة لإحداث فارق في العاصمة المؤقتة عدن ومكنت بتساهلها وضعفها هذه المليشيات من إحكام السيطرة على المدينة وهو ما لم تكن تحلم به".

 

 العيسي أبدى عدم تفاؤله بنجاح الحكومة الجديدة ، بالقول :"لا أود استباق الأحداث ولا أريد أن اكون متشائما وأؤكد أنه إذا وجدت النوايا الصادقة والإرادة والعزيمة يمكن التغلب على كافة المشكلات وتجاوز كل التحديات والعراقيل ونحن أمام تركة ثقيلة تحتاج لتكاتف الجهود".

 

العيسي هاجم التحالف بشكل غير مباشر على خلفية الاحداث في سقطرى وسيطرة الانتقالي عليها ، حيث قال: "جزيرة سقطرى هي عين اليمن وقلبه والعبث بها تعد محاولة إجهاز على اليمن وعدوان غاشم بغرض القضاء عليه وهو أمر مرفوض وغير مقبول".

 

ويمتلك العيسي نفوذا واسعا داخل الشرعية حيث يوصف بأنه " تاجر اكبر من الدولة " ، ونادرا ما يدلى بتصريحات صحفية.

 

كما أن هذه التصريحات جاءت بعد انباء تم تداولها عن فشل محاولات فرض العيسي المحسوب على الاخوان في الحكومة ومنحه حقيبة وزارة الداخلية ، وهو ما يظهرها كردة فعل على ذلك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس