في الذكرى الرابعة لاغتياله طِباعة "إعدام الكتب" لمحمد عبده العبسي

الاربعاء 23 ديسمبر 2020 - الساعة 04:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

أكدت مصادر مقربة ل"نيوزيمن"، أن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر ستصدر قريبًا عملا جديدا للشاعر والصحفي الاستقصائي محمد عبده العبسي الذي تعرض لحادثة اغتيال قبل أربعة أعوام في العاصمة صنعاء وتحديدًا في 21 ديسمبر 2016م في ظروف غامضة.

 

وبحسب صفاء العبسي، شقيقة الراحل، فإن هذا الإصدار يأتي بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيل محمد، الذي ما تزال قضية اغتياله مهملة في أدراج سلطات الحوثي حتى الساعة.

 

وذكرت بأن موضوع الكتاب ومضمونه كان قد بدأه الراحل قبل وفاته، حيث نشر حلقات منه في بعض الصحف المحلية ك"صحيفة النداء"، ولا تزال لديه العديد من الأعمال التي كان من المفترض أن يتم ترجمتها إلى إصدارات مطبوعة لو لا اغتياله بسبب عمله الصحفي الاستقصائي حول ملفات شركات النفط والفساد كانت غارقة فيه.

 

وقالت إن فكرة الطباعة تبناها د. هاني الصلوي رئيس مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بالتعاون مع فريق متميز كرس جهوده لإخراج العمل إلى القارئ ومراجعته.

 

وختمت بأن الكتاب سيكون بين يدي القراء من خلال معرض الكتاب الدولي القادم في القاهرة والذي سيكون في منتصف العام القادم 2021 بعد أن تم تأجيله من قبل السلطات المصرية بسبب فيروس كورونا.

 

الجدير بالذكر أن العبسي كان قد كرس جهوده للعمل في المجال الصحفي رغم أنه بدأ أديبًا وشاعرًا مميزًا وله ديوانان شعريان حمل الأول عنوان "وحيدًا كالقطرة جميعًا كالامطار".

 

فيما جاء ديوانه الثاني الذي جمع قصائده قبل رحيله تحت عنوان "بَلْ" والذي حمل عشرات النصوص وتمت طباعته من قبل "أروقة" العام المنصرم 2019 بإشراف من شقيقته.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس