محكمة استئناف الأمانة تؤيد حكم الإعدام لأربعة متهمين و5 سنوات سجن للخامس في قضية عبدالله الاغبري

الاربعاء 23 ديسمبر 2020 - الساعة 04:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدرت محكمة استئناف الأمانة الإبتدائية، في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، اليوم الاربعاء، الحكم النهائي على المتهمين بقضة قتل الشاب عبدالله الاغبري.

 

وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الأبتدائي بإعدام المتهمين من الاول حتى الرابع رمياً بالرصاص حتى الموت وتعديل الحكم الصادر بالمتهم الخامس،  بالسجن خمس سنوات، وستة أشهر سجن للمدان السادس.

 

وعقدت محكمة الاستئناف جلستها برئاسة القاضي " عبدالله عبداليتار" الشميري" والقاضي " عبدالجبار عطاء" والقاضي" أنور المقطري" وأعضاء النيابة وأولياء الدم ومحامين الشاب "عبدالله الاغبري".

 

وأكد محامي اولياء الدم وضاح قطيش، بانه تم النطق بالحكم الصادر من الشعبة الثالثة بمحكمة استئناف الأمانة وتأييد الحكم الابتدائي بإعدام المتهمين من الأول حتى الرابع قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت.

 

وتابع قطيش"، بانه تم تعديل ما قضى به الحكم بالنسبة للمتهم الخامس من ارتكاب جريمة القتل العمد إلى جريمة ضرب أفضى للموت والحكم بسجنه خمس سنوات مع دفع دية مغلظة 5 ملايين ريال وكذا تعديل ما قضى به الحكم بشأن العقوبة على المتهم السادس والتخفيف من عقوبة السجن سنتين إلى السجن ستة أشهر.

 

كما أكد أن منطوق الحكم بإدانة المتهمين "عبدالله السباعي" و"ليد العامري" و"محمد الحميدي" و"دليل جربة" بالإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت، وتخفيف الحكم على المتهم الخامس "منيف المغلس" بالسجن لمدة خمس سنوات مع دفع غرامة ماليه قدرها 5 مليون ريال،وسجن المتهم السادس "عبدالله القدسي" لمدة سته أشهر.

 

وكانت محكمة الاستئناف بالأمانة اصدرت قبل يومين حكم في قضية الشهيد "الأغبري" بالنسبة للفارين من وجه العدالة  وفي حق المطلوب التصدي لهم حيث كان منطوق الحكم على المتهمين 

 

وادان الحكم للمتهمين "عدنان حسين السباعي" و"صدام حسين السباعي" بإرتكاب الواقعتين المنسوبة إليهما في قرار الإتهام وفقاً لما جاء في الحيثيات الحكم ومعاقبتهم بالحبس مدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليهما وفقاً لما جاء في الحيثيات 

 

وكذلك قبول طلب التصدي من محاميي أولياء الدم و إلزام النيابة العامة بالتحقيق مع المطلوب التصدي لهم "وسيم خالد السباعي" و"اياد السباعي" و"صادق الجراش" في واقعة تضليل القضاء ، وإلزام المدانين بتسليم مبلغ أربعمائة ألف ريال لأولياء دم المجني عليه عبدالله قايد الأغبري مخاسير ونفقات التقاضي .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس