استهدف 3 أطقم حوثية بكمين مسلح لقبائل بني نوف في محافظة الجوف

الخميس 24 ديسمبر 2020 - الساعة 03:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تمكنت قبائل بني نوف في محافظة الجوف، يوم أمس الاربعاء، من استهداف ثلاثة اطقم لمليشيا الحوثي وقتل من كانوا على متنها غرب مدينة الحزم شمال اليمن.

 

وقالت مصادر قبلية بمحافظة الجوف، بان ثلاثة أطقم تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، تعرضوا لكمائن مسلحة أسفرت عن مصرع وجرح أغلب من كانوا على متنها.

 

وأشارت، الى إن ثلاثة أطقم حوثية تعرضت لكمائن مسلحة غرب مدينة الحزم أثناء ما كانت في طريقها إلى سوق الاثنين.

 

وبحسب المصادر، فأن مليشيا الحوثي استقدمت تعزيزات عقب الكمائن واقدم عناصرها على اعدام احد ابناء قبائل "بني نوف" ويدعى "مرضي شويل" ثم لاذوا بالفرار بعد ارتكابهم الجريمة.

 

وأضافت المصادر، بان مسلحي قبائل بني نوف تداعوا للمنطقة وقاموا بمطاردة الأطقم الحوثية وتمكنوا من قتل وجرح العديد من الذين كانوا على متنها واغلبهم ينتمون لحرف سفيان محافظة عمران.

 

كما أكدت المصادر، بأن خلافات حادة في صفوف الميليشيات بمحافظة الجوف تصاعدت خلال اليومين الماضيين على خلفية مقتل عدد من عناصرها اغلبهم ينتمون لمحافظتي صعدة وعمران.

 

وتعرض عناصر المليشيا لكمينين احدهما تحت جبل اللوذ وكمين آخر في منطقة السيل حيث يتهم مسلحي المليشيا المنتمين لهم من محافظة الجوف بالتستر على من يقف وراء الكمينين من ابناء قبائلهم وعلى اثر ذلك تم استدعاء القيادي الحوثي ابو علي الحاكم لتوسط وتهدئة حدة التوتر بين اجنحة وفصائل المليشيات.

 

وأفادت المصادر، إلى أن عشرة كمائن مسلحة استهدفت أطقم ومسلحي المليشيات الحوثية واوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم خلال اسبوع.

 

يأتي ذلك بعد أيام من أحكام قبائل بني نوف سيطرتها الكاملة على المدخل الشرقي لمدينة حزم الجوف الذي يربط الحزم بمنطقة الجر بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي على خلفية مقتل أحد أبنائها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس