انتقالي لحج يرفض قرارات المحافظ ويعتبرها خرقا لاتفاق الرياض وتعميم رئيس الوزراء

الخميس 24 ديسمبر 2020 - الساعة 07:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج عن رفضها القاطع والمطلق لقرارات الإقالة والتعيين التي أصدرها محافظ لحج أحمد التركي اليوم الخميس.

 

ووصفت قيادة الانتقالي في بيان لها هذه القرارات بالغير شرعية والهادفة إلى تأجيج نار الفتنة ومحاولة الالتفاف على اتفاق الرياض وتعميم رئيس الوزراء المتوافق عليه بمنع محافظي المحافظات بإصدار أي قرارات تعيين أو تكليف.

 

 واصدر المحافظ اليوم الخميس قرارات تعيين مدراء عموم لمديريتي الملاح والحوطة ومديرا عاما لمكتب التربية بالمحافظة ومستشارا للمحافظ لشئون مديرية تبن.

 

هذه القرارات اعتبرها قيادة الانتقالي في لحج مثابة تحدٍ للشرعية وتجاوزا واضحا لتعميم رئيس مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 21 سبتمبر من العام الجاري 2020م إلى محافظي المحافظات بإيقاف إصدار القرارات والتكليفات أثناء فترة حكومة تصريف الأعمال حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة وممارستها لعملها واعتبار أي قرارات صدرت لاغية لمخالفتها نص المادة (140) من الدستور .

 

وأكدت القيادة المحلية لانتقالي لحج عدم اعترافها بتلك القرارات موجهة الدعوة إلى قيادة التحالف العربي ورئيس الحكومة بوقف ما أسمته بالعبث الذي يمارسه محافظ لحج أحمد عبدالله التركي ومحاولاته المتكررة خرق اللوائح والأنظمة وإصدار قرارات تثير الفتنة بين ابناء المحافظة.

 

وشددت القيادة المحلية لانتقالي لحج في بيانها على ضرورة الإسراع بتنفيذ ما تبقى من الشق السياسي من اتفاق الرياض والشروع بتعيين محافظي المحافظات ومدراء الأمن.

 

داعية الى ما اسمتها سد الطريق أمام القوى التي تحاول تأجيج الأوضاع وإفشال تنفيذ اتفاق الرياض واستقلال الفرصة للانتقام من القوى المعارضة لتوجهاتها السياسية وفقا لإجندات معادية لدول التحالف العربي وجهوده الرامية لاستقرار الأوضاع في المحافظات المحررة وتوجيه الجهود والطاقات نحو المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس