وزير الناصري بالحكومة يرفض إداء اليمين الدستوري في الرياض ومصادر تكشف الأسباب

الخميس 24 ديسمبر 2020 - الساعة 10:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن رفض وزير الإدارة المحلية السفر الى الرياض لأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس هادي.

 

وقالت المصادر بان الوزير حسين الأغبري رفض اليوم الذهاب إلى الرياض  على متن الطائرة التي حطت اليوم في مطار القاهرة لنقل وزراء الحكومة الجديدة المتواجدين فيها الى العاصمة السعودية الرياض.

 

ووصلت الطائرة الى القاهرة لنقل 13 وزير يتواجدون في مصر من بينهم 5 وزراء الانتقالي كانوا قد وصلوا من عدن ، بانتظار نقلهم الى الرياض لأداء اليمين الدستوري امام الرئيس هادي.

 

المصادر أوضحت بان رفض الأغبري الذي يمثل التنظيم الناصري أتي كموقف سياسي من التنظيم بسبب المخالفات العديدة التي شابت عملية منح التنظيم لهذه الوزارة، واستبعاد دمج وزارة مخرجات الحوار الوطني معها.

 

حيث كشفت المصادر بان العرض الذي قدمه رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة ووافقت عليه المكونات السياسية  وعلى اساسه قدمت المكونات مرشحيها، دمج وزارة مخرجات الحوار الوطني مع وزارة الادارة المحلية لتكون وزارة واحدة باسم وزارة الإدارة المحلية ومخرجات الحوار الوطني.

 

مشيرة الى ان التنظيم قدم مرشحيه لوزارة الإدارة المحلية المدمج معها وزارة مخرجات الحوار الوطني ، الا أن قيادة التنظيم فوجئت بعدم تنفيذ ذلك.

 

وأضافت المصادر بان قيادة التنظيم تصر على تنفيذ ما نص عليه اتفاق الرياض على ان تؤدي الحكومة اليمين الدستوري امام الرئيس هادي بعد أسبوع من إعلانها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتضيف المصادر بان التنظيم الناصري يرى بأن أداء الحكومة لليمين في الرياض بدلا من عدن ، يعد مؤشر سلبي وبداية غير صحيحة ويرسل إشارات خاطئة للداخل   والخارج على بان الاتفاق لن ينفذ بأكمله ، وان الاوضاع غير طبيعية في عدن وان هذه الحكومة ستكون حكومة منفى كسابقاتها .

 

مشيرة الى ان قيادة التنظيم تعبر أداء الحكومة لليمين في الرياض ، رسالة سلبية بعدم السير في تنفيذ اتفاق الرياض وعودة مؤسسات الدولة الى عدن.

 

المصادر اشارت الى ان أداء الحكومة لليمين الدستوري امام الرئيس هادي والذي كان من المتوقع ان يتم مساء اليوم الخميس ، قد تم تأجيله الى يوم السبت القادم.

 

وتتهم مصادر سياسية الرئيس هادي برفضه العودة الى عدن ، وإصراره على أداء الحكومة لليمين الدستوري في الرياض في مخالفة لما نص عليه اتفاق الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس