عودة نازحي ابين الى منازلهم بعد فصل قوات الانتقالي والاصلاح وتأمينها بقوات الوية العمالقة

الخميس 24 ديسمبر 2020 - الساعة 11:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

عادت عشرات الأسر من نازحي منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين الى منازلهم، بعد أن تولت قوات ألوية العمالقة بالتنسيق مع اللجنة السعودية الفصل بين قوات المجلس الانتقالي ومليشيا الاصلاح.

 

وذكرت مصادر محلية اعلامية ، ان عشرات الأسر تعود إلى منازلها رغم الأضرار التي طالت بعض المباني السكنية والمرافق العامة في المنطقة.

 

ورغم الدمار الذي حل بالعديد من المنازل الا أن سادت مشاعر  البهجة والسرور وغمرت الرجال والنساء والأطفال، بعد معاناة طويلة في النزوح والتشرد خارج ديارهم.

 

وقال "المركز الإعلامي لألوية العمالقة"  انه عند عودة النازحين قامت القوات بإيصال المياه إلى منازل المواطنين عبر الوايتات وتأمين المنطقة، والقيام بتسهيلات للصيادين لممارسة مهاهم في البحر، ضمن جهودها الإنسانية في تطبيع مظاهر الحياة.

 

من جانبهم ثمن أهالي "الشيخ سالم" الدور الكبير لقوات العمالقة وتأمينها للمنطقة بشكل كامل، بعد أن فصلت قوات المجلس الانتقالي ومليشيا الاخوان.

 

ودعت قوات العمالقة جميع أهالي منطقة الشيخ سالم ومن تبقى من النازحين الى العودة إلى منازلهم الآمنة ولم يعد هناك سبب يدعوهم للبقاء في النزوح.

 

وشهدت منطقة الشيخ سالم مواجهات عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي ومليشيا الاصلاح (ذراع الاخوان المسلمين في اليمن) عند محاولة الاخيرة إجتياح المحافظات الجنوبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس