بالأسماء .. بلاغ للنائب العام يتهم قيادات "إخوانية" بالتكفير والتحريض على القتل

الجمعه 25 ديسمبر 2020 - الساعة 08:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

وجه مجموعة من المثقفين والناشطين بلاغ إلى النائب العام، ضد قيادات إخوانية اتهموها بالتحريض على قتلهم.

 

وقال البلاغ بان قيادات إخوانية ضمن ما تسمى بـ"جمعية علماء اليمن " ، مارست تحريضا بالقتل على خلفية آراء تخص بشكل الدولة والدعوة الى ان تكون مدنية وعلمانية.

 

مضيفاُ بأن هذه القيادات مارست ضدهم تحريض بقتلهم من خلال اتهامهم بالكفر على خلفية هذه الآراء.

 

واتهم البلاغ القيادي الاخواني عبدالله العديني الذي قال البلاغ بأنه حرض على القتل بمنشورات واضحة مرفقة لكم، بالإضافة على اعضاء آخرين في الهيئة مثل: المدعو محمد الحزمي، ومحمد عبد المجيد الزنداني، والمدعو عبد المجيد الزنداني، وهم يشكلون قوام هيئة علماء اليمن.

 

مضيفا بان الهيئة قامت يوم امس بإصدار بيان تحريض و تكفير ضد اوسع شريحة وطنية عريضة من ابناء هذا الوطن متمثلة بالعلمانيين والرافضين لشكل الدولة الدينية.

 

بالإضافة الى تحريض هذه القيادات الاخوانية الدائم ضد مخرجات الحوار الوطني وكافة التوافقات اليمنية طوال عقود وحتى الاتفاقات الحقوقية والإنسانية. 

 

وطالب البلاغ من النائب العام بالقيام بمسئولياته ، والتحرك في ملاحقة هذه القيادات امنيا وقضائيا، واصدار مذكرات بالقبض الفوري عليهم وتقديم جميع اعضاء هذه الهيئة  الى المحاكمة.

 

وأشار البيان الى أن التقاعس عن ضبط هذه الشخصيات التي وصفها بالإرهابية المحرضة ، وقاد الى تكرار حوادث الاغتيالات التي حصلت سابقا في حق نشطاء طوال العقود الماضية وكان آخرها اغتيال الطفل عمر باطويل، وامجد عبدالرحمن، وأنور الوزير.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس